عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل الرئيس الجديد لبعثة الصليب الاحمر الدولي في العراق

المصدر: 

قال دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي ، ان العراق تجاوز الكثير من الصعوبات خلال السنتين الاخيرتين ، وان الوضع الأمني في تطور وتحسن عما كان عليه سابقا .
واضاف سيادته خلال استقباله بمكتبه الرسمي اليوم الرئيس الجديد لبعثة الصليب الاحمر الدولي في العراق السيد ماكنا بارت ، ان قضية المفقودين الكويتيين هي قضية انسانية وليست سياسية ونحن على استعداد تام للتعاون مع الاخوة في دولة الكويت ، وقد اكدنا التزامنا بالتعاون بخصوص المفقودين والاموال والممتلكات الكويتية في رسالتين بعثناهما سابقا الى الامم المتحدة والحكومة الكويتية ، ونسعى لانهاء هذا الملف الانساني ولا مصلحة للعراق بحجز رفات المفقودين الكويتيين .


وبخصوص ملف منظمة مجاهدي خلق، قال رئيس الوزراء ان مطلبنا عادل ،فنحن لانرجعهم بالقوة الى ايران ولا نسمح لهم بالبقاء بشكل دائم في مخيم اشرف ، ولامكان لهم في العراق بعد الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب العراقي لممارستهم الارهاب وتعاونهم مع البعثيين وتدخلهم بشؤوننا الداخلية .

من جهته ، اشاد رئيس بعثة الصليب الاحمر بالتطورات التي شهدها العراق وبالتزام العراق بحل قضية المفقودين الكويتيين ، مشيرا الى اقرار اللجنة الدولية المشتركة بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية وتعاونها في هذا الجانب .

وقد وجه السيد رئيس الوزراء الشكر للجهود التي بذلتها البعثة ورئيسها السابق السيد جون بير شيرار ،المنتهية مهمته في العراق والذي حضر اللقاء

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني