حمية غذائية يضمن تناولها لمدة عام شيخوخة صحية    دوري ابطال اوروبا: نيمار ينتقد طريقة تعامل باريس سان جرمان مع اصابته    تطبيقات على الهواتف الذكية تقوم بسرقتك    إدمان الهواتف الذكية يغير حجم وشكل الدماغ    لماذا يصبح البيض جامدا عند طبخه؟    أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض    ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟    "أيام عطرة".. متى يبدأ شهر رجب هذا العام؟    يمكنها أداء الكثير من الأعمال.. نظرة عن قرب للحواسيب الصغيرة    حكومة الوفاق تعلق مفاوضاتها مع حفتر بسبب انتهاكاته المتكررة   

أخـبـار الـعــراق 


ديالى : إلقاء القبض على متورطين بالاشتراك في مجزرة سبايكر

المصدر: الفرات نيوز

                                                      

اعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري عن إلقاء القبض على ارهابيين اثنين من المشتركين في مجزرة سبايكر بعملية نوعية جرت شرق مدينة بعقوبة . وقال الشمري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت ، إن " قوة تابعة لشرطة ديالى نفذت عملية امنية شرق مدينة بعقوبة اسفرت عن اعتقال اثنين من المتورطين بمجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين في حزيران الماضي ، اللذين اعترفا بارتكاب جرائم مروعة بحق منتسبي قاعدة سبايكر " .
وأوضح الشمري ان عملية إلقاء القبض على هذين الارهابيين جرت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة .
واضاف ان " هذين الارهابيين اعترفا باشتراكهما بمجزرة سبايكر وقتل العشرات من منتسبي الاجهزة الامنية ، اضافة الى الادلاء بمعلومات مهمة عن اسماء المتورطين بهذه الجريمة النكراء التي جرت بمحافظة صلاح الدين في حزيران من هذا العام " .
وكانت وزارة حقوق الانسان قد كشفت في وقت سابق عن الحصيلة النهائية لأعداد المفقودين في مجزرتي قاعدة سبايكر وسجن بادوش والبالغ عددهم {2147} ، وذلك بحسب الاستمارات الالكترونية المتوفرة على موقع الوزارة والتي ملئت من قبل ذوي المفقودين من جميع محافظات العراق .
وقالت وزارة حقوق الانسان ان " عدد المفقودين من قاعدة سبايكر بلغ 1660 مفقوداً ، ومن سجن بادوش بلغ 487 مفقوداً ، مشيرة كذلك الى وجود مفقودين من مناطق اخرى وصلت حصيلتهم الى 554 مفقودا من بينهم 39 امرأة "

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني