هل نقص فيتامين الشمس يسبب الإصابة بنزلات البرد؟    ناسا تكشف عن أصوات أعمدة الخلق وما يجول في مركز مجرة درب التبانة    مفاجأة كونية! رصد "ظل" الثقب الأسود الوحشي M87* لأول مرة    علماء الفلك الهنود يكتشفون 70 نجما متغيرا جديدا    النقل تعلن تعليق رحلات الناقل الوطني مع إيران    لافروف: الأميركيون يسعون وراء أفكار غير مقبولة وغير قانونية    النفط تعلن الإحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر آب الماضي    أُسود العاصمة يعسكر في مصر تحضيراً للممتاز    هيأة الحشد الشعبي: ملتزمون بجميع الأوامر الصادرة عن القائد العام    الإعلام الأمني تعلن نتائج عملية الحدود الفاصلة   

أخـبـار الـعــراق 


ديالى : إلقاء القبض على متورطين بالاشتراك في مجزرة سبايكر

المصدر: الفرات نيوز

                                                      

اعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري عن إلقاء القبض على ارهابيين اثنين من المشتركين في مجزرة سبايكر بعملية نوعية جرت شرق مدينة بعقوبة . وقال الشمري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت ، إن " قوة تابعة لشرطة ديالى نفذت عملية امنية شرق مدينة بعقوبة اسفرت عن اعتقال اثنين من المتورطين بمجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين في حزيران الماضي ، اللذين اعترفا بارتكاب جرائم مروعة بحق منتسبي قاعدة سبايكر " .
وأوضح الشمري ان عملية إلقاء القبض على هذين الارهابيين جرت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة .
واضاف ان " هذين الارهابيين اعترفا باشتراكهما بمجزرة سبايكر وقتل العشرات من منتسبي الاجهزة الامنية ، اضافة الى الادلاء بمعلومات مهمة عن اسماء المتورطين بهذه الجريمة النكراء التي جرت بمحافظة صلاح الدين في حزيران من هذا العام " .
وكانت وزارة حقوق الانسان قد كشفت في وقت سابق عن الحصيلة النهائية لأعداد المفقودين في مجزرتي قاعدة سبايكر وسجن بادوش والبالغ عددهم {2147} ، وذلك بحسب الاستمارات الالكترونية المتوفرة على موقع الوزارة والتي ملئت من قبل ذوي المفقودين من جميع محافظات العراق .
وقالت وزارة حقوق الانسان ان " عدد المفقودين من قاعدة سبايكر بلغ 1660 مفقوداً ، ومن سجن بادوش بلغ 487 مفقوداً ، مشيرة كذلك الى وجود مفقودين من مناطق اخرى وصلت حصيلتهم الى 554 مفقودا من بينهم 39 امرأة "

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني