شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع ضحايا انفجار بمنجم للفحم في الصين إلى 87 قتيلاً

المصدر: CNN

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع داخل منجم للفحم في شمال شرقي الصين السبت، إلى 87 قتيلاً على الأقل، وفق ما أعلنت السلطات الرسمية الأحد، فيما لا يزال 21 آخرين مفقودين.

وتعتقد فرق الإنقاذ أن العمال المفقودين دُفنوا تحت الأنقاض التي خلفها الانفجار، الذي وقع وقع في حوالي الساعة الثانية والنصف صباح السبت، في المنجم المملوك لمجموعة "هيلونغيانغ لونغمي للتعدين"، بالقرب من مدينة "خقانغ."

وكانت التقديرات الأولية قد أشارت إلى مصرع 42 شخصاً فيما اعتبر نحو 66 آخرين في عداد المفقودين، كما رجحت المؤشرات الأولية أن يكون "الحادث" ناجماً عن انفجار للغاز في المنجم، الذي كان يتواجد فيه حوالي 530 عاملاً، ويقع على عمق حوالي 400 متر تحت سطح الأرض.

وقال المتحدث باسم إدارة الإنقاذ في مقاطعة "هيلونغيانغ"، تشانغ جين، إن الانفجار وقع في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحاً، في المنجم المملوك لمجموعة "هيلونغيانغ لونغمي للتعدين"، بالقرب من مدينة "خقانغ"، مشيراً إلى أن المنجم يقع على عمق حوالي 400 متر تحت سطح الأرض.

كما نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن بان شياو ون، نائب مدير مستشفى "مكتب خقانغ للتعدين" إن المستشفى استقبل 29 عاملاً مصاباً نتيجة الحادث، وقال إن ستة من المصابين حالتهم خطيرة، وأضاف أن جميع العاملين بالمستشفى، وعددهم 800 شخص انضموا إلى أعمال الإنقاذ.

وفيما أصدر الرئيس الصيني، هو جين تاو، ورئيس مجلس الدولة، ون جيا باو، تعليمات بشأن الإسراع في أعمال الإنقاذ، قام نائب رئيس مجلس الدولة، تشانغ ده جيانغ، بزيارة المستشفى بعد ظهر السبت، وحث الطاقم الطبي على بذل أقصى الجهود لإنقاذ العمال المصابين.

يذكر أن شركة "خقانغ"، التابعة لشركة "لونغمي"، هي شركة مملوكة للدولة، يصل إنتاجها من الفحم سنوياً إلى 12 مليون طن، ويوجد في منطقة التعدين الخاصة بها احتياطي مثبت من الفحم يصل إلى ثلاثة مليارات طن، بحسب الوكالة الرسمية.

وتُعد صناعة التعدين من الصناعات "غير الآمنة" أو "سيئة الصيت" في الصين، حيث يلقي الآلاف من عمال المناجم مصرعهم سنوياً، جراء حوادث تتفاوت بين الانفجارات والحرائق والفيضانات، أثناء تواجدهم في أماكن عملهم.

وتقع غالبية تلك الحوادث بسبب تجاهل تطبيق قواعد الأمن والسلامة في المناجم، التي تفتقر إلى أبسط التجهيزات الأساسية اللازمة.

وخلال العام 2007، لقي نحو 3800 عامل من عمال المناجم الصينيين مصرعهم، في أحداث مماثلة، وهو بمعدل عشرة أشخاص في اليوم، الأمر الذي يجعل من صناعة المناجم في الصين الأخطر عالمياً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني