كورونا قتل مليون إنسان.. وتطور وأصبح أكثر قدرة على العدوى    وكالة الاستخبارات: القبض على مئات المطلوبين بعملية استباقية وسط بغداد    ظريف یجري محادثات هاتفية مع نظيره الأذربيجاني    شرطة بابل تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الزيارة الأربعينية    الرئاسات تؤكد على حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية    الداخلية تعلن تنفيذ حملة أمنية كبرى في منطقة البتاوين ببغداد    القبض على ثلاثة إرهابيين في ديالى    البنك المركزي يؤكد قرب طرح بنود ورقة إصلاح القطاع المصرفي    وزير الزراعة يعلن الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج العسل    وزير النفط : قطعنا شوطاً مهماً في استثمار الغاز   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


غزارة الأمطار في المحافظات تبشر بموسم زراعي وفير

المصدر: 

ذكر بيان لدائرة الانواء الجوية في اقليم كردستان العراق ان الاقليم شهد منذ يوم امس الاول اجواء ممطرة في جميع انحاء الاقليم، مشيرا الى ان ارتفاع منسوب مياه الامطار بلغ لغاية يوم امس 50 ملم حيث وانها ستستمر لغاية يوم غدا الجمعة.
في السياق ذاته قال مدير زراعة صلاح الدين خلف حسين حمد في تصريح صحفي له ان مستوى مياه دجلة عند منطقة سامراء ارتفعت امس 30 ملم قياسا بيوم الاثنين الماضي ،موضحا ان الامطار مستمرة منذ يومين على التوالي.
واضاف حمد ان الامطار المتساقطة تبشر بموسم زراعي جيد في عموم البلاد وانها سقت الاراضي التي تزرع ديما خصوصا في مناطق الجزيرة شمال غرب سامراء وباتجاه الحدود السورية.
هطول الامطار الغزيرة لانجاح موسم الزراعة الشتوية خصوصا محصولي الحنطة والشعير اللذين يسدان حاجة البلد باعتبارهما المصدر الرئيس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني