عالم أوبئة: روسيا لا تزال في الموجة الأولى من وباء كورونا    النمسا: وفاة 41 شخصا بعد تطعيمهم بلقاحات شركتي Pfizer و BioNTech    سبع فوائد صحية هامة مدعومة علميا لفيتامين E    الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ترتفع بعد انخفاض    تقرير: المتعافون من كورونا يواجهون خطر الإصابة بالطفرات الجديدة    تغيرات محددة في الأظافر قد تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني    دراسة جينية تكشف عن أجزاء مخفية من "لغز" مرض بالعين قد يسبب العمى    العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام    "كويكب يوم القيامة" يمرّ "مرور الكرام" قرب الأرض هذا الأسبوع!    القبض على 9 متهمين بالمخدرات في ست محافظات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


غزارة الأمطار في المحافظات تبشر بموسم زراعي وفير

المصدر: 

ذكر بيان لدائرة الانواء الجوية في اقليم كردستان العراق ان الاقليم شهد منذ يوم امس الاول اجواء ممطرة في جميع انحاء الاقليم، مشيرا الى ان ارتفاع منسوب مياه الامطار بلغ لغاية يوم امس 50 ملم حيث وانها ستستمر لغاية يوم غدا الجمعة.
في السياق ذاته قال مدير زراعة صلاح الدين خلف حسين حمد في تصريح صحفي له ان مستوى مياه دجلة عند منطقة سامراء ارتفعت امس 30 ملم قياسا بيوم الاثنين الماضي ،موضحا ان الامطار مستمرة منذ يومين على التوالي.
واضاف حمد ان الامطار المتساقطة تبشر بموسم زراعي جيد في عموم البلاد وانها سقت الاراضي التي تزرع ديما خصوصا في مناطق الجزيرة شمال غرب سامراء وباتجاه الحدود السورية.
هطول الامطار الغزيرة لانجاح موسم الزراعة الشتوية خصوصا محصولي الحنطة والشعير اللذين يسدان حاجة البلد باعتبارهما المصدر الرئيس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني