النفط يخسر والدولار قرب ذروة شهرين.. فماذا عن الليرة والذهب؟    البحث.. قضية احتكار غوغل قد تكون الأكبر بعد مايكروسوفت 1998    الجزر.. 4 فوائد سحرية    الكرش.. لماذا لا تحرقه الرياضة؟    لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12!    مباشرة من الخيال العلمي: فيزيائي يحقق اكتشافا مثيرا حول إمكانية السفر عبر الزمن!    رئيس الجمهورية ووزير الخارجية يؤكدان ضرورة تعزيز سلطة الدولة    رئيس الجمهورية ومستشار الامن الوطني يؤكدان اهمية حماية البعثات الدبلوماسية    الكاظمي يبحث خطوات إنشاء ألف مبنى مدرسي في عموم العراق    اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة   

أخـبـار الـعــراق 

نفى مدير بعثة الحج الدكتور حسين جمعة عباس تصريحات لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب بشأن حرمان اكثر من 500 حاج من الحصول على تاشيرة الدخول الى الديار المقدسة مؤكدا ان عدد الذين لم يمنحوا التأشيرة هم 70 فقط تأخرت جوازاتهم بسبب اجراءات السفارة السعودية في الكويت.   وشدد في تصرح للبعثة الاعلامية على ان عدد الحجاج العراقيين الذين لم يحصلوا على التأشيرات من المستحقين بموجب القرعة هو 70 فقط، بسبب الاجراءات المتبعة من قبل سفارة المملكة العربية السعودية في الكويت، اذ قامت خطأًً بتأشير 21 جوازا بشكل مكرر لمرتين، وتأخير انجاز 40 جوازا اخر، مشيرا الى ان الحصة المقررة للعراق هذا العام هي 32 ألفا و250 حاجا، وان عدد الذين دخلوا المنافذ السعودية لحد هو 32 ألفا و88 حاجا، بذلك بقي هنالك 162 من حصة البلد المقررة تعمل الهيئة على تعويضها، اذ تستمر الجهود بطلب التأشيرات عبر تحرك السفارة العراقية في الكويت، فضلا عن مخاطبة وزارة الحج السعودية.
وذكر مدير بعثة الحج ان العراق كان قد طلب رسميا من وزارة الحج السعودية منح العراق 2000 حصة زيادة عن المقرر وفقا لخبر نشر في صحيفة عكاظ السعودية الرسمية قبل ايام مفاده ان وزارة الحج السعودية اعطت مقاعد اضافية للدول العربية، ولكن العراق لم يتسلم تلك الاضافة حتى الان . واشار الى ان لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب اكدت في بيان اعلنته عبر وسائل الاعلام ان عدد الحجاج المستحقين بموجب القرعة الذين لم يحصلوا على تاشيرات بلغ 500 شخص. الى ذلك، افادت صحيفة القبس ان مصدرا كويتيا مسؤولا عزا اسباب عدم دخول عدد من الحجاج العراقيين الى بلاده وبقاءهم في منفذ سفوان الحدودي الى وجود قيود امنية تمنعهم من الدخول، موضحا بان عدد الحجاج العراقيين الذين دخلوا عبر الكويت بلغ 4 آلاف و30 حاجا، مؤكدا توفير جميع سبل الراحة والخدمات الطبية والغذائية لهم، حسب الصحيفة. من جانبهم، قال عدد من الحجاج العراقيين القادمين من منفذ سفوان في احاديث لـ"الصباح" ان بعض القوافل بقيت في الحدود الكويتية العراقية مدة خمسة ايام لحين السماح لها بعبور الاراضي الكويتية باتجاه المدن المقدسة في السعودية بسبب اجراءات وصفوها بغير المبررة.

 


البعثة تنفي حرمان 500 عراقي من أداء مناسك الحج هذا العام

المصدر: جريدة الصباح

   

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني