هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


خالد العطية : نقض الهاشمي لقانون الانتخابات غير مبرر ويدفع الى تعطيل الانتخابات

المصدر: إيبا

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب خالد العطية على ان هيئة رئاسة المجلس استلمت نقض نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي لقانون انتخاب مجلس النواب القادم .واعرب العطية في بيان صادر عن مكتبه حصلت وكالة الصحافة المستقلة ( غيبا ) على نسخة منه على استغرابه واسفه من قرار الهاشمي معتبرا اياه "غير مبرر ويدفع الى تعطيل الانتخابات النيابية العامة في العراق ومخيب لآمال الشعب العراقي".(على حد تعبير البيان)وعبر العطية عن اعتقاده بأن موقف الهاشمي من قانون الانتخابات "غير دستوري كونه لا يشير الى ان القانون قد خالف مادة دستورية او ان إجراءات تشريعه قد تعارضت مع ما نص عليه الدستور او النظام الداخلي للمجلس ، واكتفى بإعادة طرح مقترح كان موجوداً اصلاً ضمن الخيارات المطروحة للتصويت ولم يحظ بقبول اعضاء المجلس".

واضاف " نعتقد ان هذا النقض لم يأتِ بسياق الآليات التشريعية المعمول بها وانما تعدى الحدود ليكون نقضاً لإرادة الشعب العراقي بأجمعه ، ويعكس تنصلاًً من المسؤولية التاريخية تجاه الشعب والوطن".

وتابع "كنا نتطلع الى ان نخرج من حيز المزايدات السياسية والمصالح الضيقة وان نضع مصلحة البلد فوق اي اعتبار او مصلحة اخرى لكي لا نضع البلد في فراغ دستوري ونعود به الى عهود القهر والدكتاتورية".

واشار العطية الى ان " مجلس النواب كان حريصاً على ضمان حق الشعب العراقي وترك الخيار الى الجهات المعنية المتمثلة بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في وضع الآليات والتعليمات المناسبة لتصويت الناخبين في خارج العراق بما يضمن العدالة والنزاهة".

وحمل الهاشمي "المسؤولية الكاملة في حال تأجلت الانتخابات النيابية العامة" ،داعيا اعضاء مجلس النواب الى انجاز قانون انتخاب مجلس النواب القادم ، كما دعا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى الاستمرار بتحضيراتها لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر وعلى الوجه الاكمل

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني