هل نقص فيتامين الشمس يسبب الإصابة بنزلات البرد؟    ناسا تكشف عن أصوات أعمدة الخلق وما يجول في مركز مجرة درب التبانة    مفاجأة كونية! رصد "ظل" الثقب الأسود الوحشي M87* لأول مرة    علماء الفلك الهنود يكتشفون 70 نجما متغيرا جديدا    النقل تعلن تعليق رحلات الناقل الوطني مع إيران    لافروف: الأميركيون يسعون وراء أفكار غير مقبولة وغير قانونية    النفط تعلن الإحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر آب الماضي    أُسود العاصمة يعسكر في مصر تحضيراً للممتاز    هيأة الحشد الشعبي: ملتزمون بجميع الأوامر الصادرة عن القائد العام    الإعلام الأمني تعلن نتائج عملية الحدود الفاصلة   

أخبـــار العــالــم 


الرئيس روحاني يصف الحظر بـ "السلاح الصدئ وعديم الجدوى"

المصدر: قناة العالم

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني الحظر الغربي المفروض على ايران بـ "السلاح الصدئ"، مؤكدا انه "عديم الجدوى والفاعلية". وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاذربيجاني "الهام علي اف" في العاصمة باكو امس الاربعاء، دعا روحاني الى ضرورة ان تستفيد جميع الدول من الطاقة النووية السلمية في اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وشدد على اهمية عدم السماح لبعض الدول باحتكار هذه التكنولوجيا الحديثة.

واعتبر الرئيس روحاني، ان ظاهرة التطرف والارهاب هي المعضلة الكبيرة التي تعاني منها المنطقة، وينبغي التصدي لها والقضاء عليها، واشار الى دعم ايران للسلام والاستقرار في المنطقة، معلنا استعدادها لتقديم اي دعم ممكن في هذا الاطار.

واوضح، ان ایران وجمهوریة اذربیجان تسعیان لاقامة علاقات وثیقة وراسخة بینهما ونعلن صراحة باننا سوف لن نسمح لدولة اخری بخلق مشکلة في العلاقات بین الشعبین، مؤکدا القول ان ایران تتابع طریق السلام والتعایش والاخوة والوحدة فی العلاقات مع دول وشعوب المنطقة.

واشاد بدعم جمهوریة اذربیجان لحقوق ایران النوویة السلمیة في المحافل الدولیة وقال: ان ایران تدعم ایضا حقوق جمهوریة اذربیجان في المحافل الدولیة.

وتابع الرئیس الایراني قائلا: اننا نعتقد بان جمیع الدول یجب ان تستفید من الطاقة النوویة السلمیة في اطار الوکالة الدولیة للطاقة الذریة ومعاهدة "ان بي تي" ولا ینبغي ان نسمح لبعض الدول باحتکار التکنولوجیا الحدیثة لنفسها.

واضاف، ان اسلحة صدئة مثل الحظر اضحت الان عدیمة الفاعلیة وعلینا ان نضع ایدینا بأیدي البعض من اجل التنمیة وارساء السلام والاستقرار في العالم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني