إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي    دراسة جديدة تفكك خيوط لغز خوض بعض الناس تجربة "سماع الموتى"!    زعيم الجمهوريين: مقتحمو الكابيتول "حرضهم" ترامب    الأمم المتحدة: ملتقى الحوار السياسي الليبي يوافق على مقترح آلية اختيار السلطة التنفيذية    باحثون يزعمون أن مستخلصات القنب قد تقلل من خطر الوفاة بـ"كوفيد-19"!    الأطباء الصينيون يستخدمون الطحالب لعلاج "كوفيد - 19"    منظمة أمريكية تطالب عبر القضاء بحذف "تيلغرام" من متجر تطبيقات "آبل"   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ايران ضمن الدول الـ10 الاوائل بتقنية النانو

المصدر: قناة العالم

اكد امين مؤتمر تقنية النانو، على احمد بور، ان ايران تحتل مركزا متقدما عالميا وضمن الدول الـ10 الاوائل بمجال تقنية النانو. وشدد احمد بور في كلمة له بمؤتمر "تقنية النانو المزايا والاستخدامات والتحديات" التي استضافته كلية الهندسة بجامعة فردوسي بمدينة مشهد، على انه يتعين على ايران اتخاذ خطوة بمسار ثورة النانو، اسوة بالخطوات التي اتخذتها بمجال الثورة الصناعية في الزارعة والطاقة والكهرباء والنسيج وسكك الحديد والصناعات الالكترونية والسيارات وعلوم الحاسوب.

و اوضح امين عام المؤتمر، أن تقنية النانو ستترك اثرها الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي وايضا السياسي على المدى القريب.

ولفت عضو الهيئة العلمية الكيميائية بجامعة مشهد، الى ان الاستثمارات الضخمة التي وظفتها الحكومة والقطاع الخاص بهذا المجال، تدلل على تطور ملحوظ لتقنية النانو في ايران.

واوضح احمد بور ان استخدامات النانو تشتمل على انتاج ومعالجة وتخزين وتعليب ونقل المنتجات الكيميائية والنفطية وما شاكل ذلك من الاستخدامات.

واكد امين المؤتمر انه ورغم ان ايران ضمن الدول الـ10 الاوائل في علم النانو، الا انها اظهرت مستوى متواضعا ازاء استخدامه صناعيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني