شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


قيادي في انصار الله يمهل الرئيس اليمني 10 ايام لتشكيل الحكومة

المصدر: قناة العالم

امهل قيادي في حركة انصار الله اليوم الجمعة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، 10 ايام لتشكيل حكومة جديدة، محذرة من انه سيتم تشكيل "مجلس انقاذ وطني" في حال لم يقم بذلك، بحسب وكالة فرانس برس.  واطلق التحذير للرئيس اليمني خلال تجمع موسع لشيوخ القبائل دعا اليه قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي، لانه رغم تكليف رئيس للوزراء الا ان الحكومة التي يفترض ان تمثل سائر الاطراف لم تشكل بعد.

وقال رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي في صعدة الشيخ ضيف الله رسام: "اننا نمنح الرئيس هادي مهلة 10 ايام اخرى، لاستكمال تشكيل الحكومة على اساس اتفاق السلم والشراكة"، الموقع في ايلول/سبتمبر.

واضاف رسام: "والا فسيكون اجتماع ثان في مركز صناعة القرار وفي المكان الذي ستصدر منه القرارات وسيتم اعلان تشكيل مجلس انقاذ وطني".

من جهته، قال صالح الصماد مستشار الرئيس هادي عن الحركة ان اجتماع  الجمعة هو "امتداد للانتصار العظيم الذي تحقق في 21 ايلول/سبتمبر"، مضيفا "ان التاريخ اصبح سالكا لبناء يمن جديد واجتثاث الفساد والفاسدين".

وفي بيان نشر في ختام "اللقاء التشاوري الموسع الأول لوجهاء وحكماء اليمن" ندد المشاركون بالدعوة التي وجهها هادي في 26 تشرين الاول/اكتوبر لسحب ما اسماها "المجموعات المسلحة" من العاصمة ومحافظات اخرى.

وفي المقابل، اكد المجتمعون "العمل على تشكيل لجان ثورية في جميع المحافظات اليمنية للوقوف إلى جانب المواطنين في المطالبة باستعادة حقوقهم المسلوبة والحفاظ على المكتسبات العامة والخاصة والرقابة على أداء أجهزة ومؤسسات الدولة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني