هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

أخبـــار العــالــم 


اردوغان ينتقد تركيز ضربات التحالف على عين العرب

المصدر: قناة العالم

جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة انتقاداته للتحالف الاميركي الذي يشن ضربات ضد جماعة "داعش"، معتبرا انه يركز قصفه على مدينة عين العرب السورية. وقال اردوغان في باريس حيث استقبله الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند: "لماذا تقصف قوات التحالف باستمرار مدينة كوباني (عين العرب) هذه؟ لما لا تقصف مدنا اخرى لماذا ليس ادلب (شمال سوريا)".

واضاف: "لا نتحدث سوى عن كوباني (عين العرب) الواقعة على الحدود التركية وحيث لم يعد هناك احد باستثناء الفي مقاتل".

من جهته، وافق هولاند على ان مدينة عين العرب لا تختصر كل المهمة، معتبرا ان "المدينة الرئيسية" في المعركة هي حلب، ثاني اكبر مدن سوريا.

واوضح "رغم ان كوباني خلت من سكانها، من الضروري تامين التعزيزات اللازمة لها وفي هذا الصدد، لدينا ثقة بتركيا".

واصبحت المعركة في هذه المدينة الحدودية بين مسلحي "داعش" والمقاتلين الاكراد رمزا للمعركة الاشمل ضد الارهاب.

جدير بالذكر، ان التحالف الاميركي كثف هجماته قرب عين العرب في الاونة الاخيرة فيما اعلن البنتاغون ان الطائرات الحربية شنت عشر غارات في المنطقة الاربعاء والخميس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني