دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبـار الـعــراق 


شرطة كربلاء: دخول خطة أمن عاشوراء حيز التنفيذ واعتقال خلية ارهابية لداعش

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلنت شرطة محافظة كربلاء دخول الخطة الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء حيز التنفيذ. وقال مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد احمد محمد عمران، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه إن "الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ وان أكثر من 32 ألف عنصرا امنيا موزعين على 13 قاطعا في المدينة و حولها يشاركون في الخطة".

وأوضح عمران أن "تقسيم المدينة الى هذه القواطع لتوفير اكبر قدر من الحماية للزوار الذين سيفدون إلى المدينة لإحياء الشعائر المقدسة".

وأضاف "هناك نحو 850 منتسبة من منتسبات الشرطة، فضلا عن 250 امرأة متطوعة تم نشرهن على مداخل المدينة ونقاط التفتيش الخاصة بالنساء".

وأشار مدير اعلام شرطة كربلاء إلى أن "مقاتلي الحشد الشعبي يشاركون في عمليات مسك الأرض في المناطق المحيطة بكربلاء لمنع النيران غير المباشرة، فضلا عن مشاركة طيران الجيش والقوة الجوية في الخطة لتأمين الغطاء الجوي ورصد تحركات الإرهابيين".

وبين أن "الخطة سبقتها عمليات لمسح الأرض من الأسلحة والعبوات الناسفة، وتفتيش كافة الأماكن المحيطة بكربلاء وكراجات السيارات، وتم تنفيذ أكثر من 155 أمر قضائي بحق متهمين في قضايا جنائية، فضلا عن اعتقال سبعة مطلوبين يشكلون خلية نائمة لتنظيم داعش الإرهابي".

وتشهد مدينة كربلاء استعدادات رسمية وشعبية وخدمية وأمنية واسعة النطاق لاستقبال زيارة العاشر من محرم الحرام، الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين بن علي ابن أبي طالب عليهما السلام، الذي استشهد مع أهل بيته وأصحابه في معركة الطف عام 60 للهجرة.

ومن المتوقع أن تستقبل كربلاء خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق، فيما تشكل ساعات يوم العاشر [عاشوراء] ذروة الزيارة التي تختتم بـ[عزاء أو ركضة طويريج].

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني