هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


مسؤول اممي: تحقيق الاتفاق النهائي في المفاوضات النووية يخدم العالم كله

المصدر: قناة العالم

أعرب مساعد الامين العام لمنظمة الامم المتحدة، يان الياسون، عن ارتياحه للتقدم الحاصل في المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة "5+1"، معتبرا نجاح هذه المفاوضات بانه يخدم العالم كله. وقال الياسون في كلمته خلال حفل احياء يوم الامم المتحدة (ذكرى تاسيس منظمة الامم المتحدة) الذي اقيم بطهران اليوم الاربعاء، ان وصول المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 1+5 التي هي الان في مراحلها النهائية، سيخدم مصلحة العالم كله.
واضاف الياسون في جانب اخر من كلمته، ان عالم اليوم يواجه اخطارا ونزاعات معقدة ومختلفة، وان مواجهتها بحاجة الى التعاون والمشاركة الجماعية من جانب جميع الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة.
واعتبر الامن والسلام والتنمية وحقوق الانسان محاور تحظى بالاهتمام في اهداف منظمة الامم المتحدة وقال، للاسف ان العناصر المتطرفة والمجموعات الداعية للعنف والارهابية ومن خلال هياكلها التنظيمية الاقوى من السابق ومصادر تمويلها الاكثر واستخدام وسائل اعلام متقدمة، تعرّض امن عالم اليوم للخطر بصورة لا سابق لها.
واضاف الياسون، انه ينبغي عبر بث الوعي والتعاون الوقوف امام الفقر والظلم وانتهاك حقوق الانسان، داخل وخارج الدول، ودعم الاستقرار والتنمية من خلال الاعتراف رسميا بحقوق الاقليات.
وقرئت رسالة الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في هذا الحفل الذي شارك فيه عدد كبير من مسؤولي مكاتب وممثليات الامم المتحدة وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية والمنظمات الدولية في طهران.
واشار الامين العام للامم المتحدة في رسالته التي قرأها غري لويس منسق ومندوب الامم المتحدة المقيم في ايران، الى التحديات العالمية الكبيرة والمعقدة ومنها ظاهرة الارهاب والفقر وتهريب البشر، مؤكدا ضرورة التزام الدول بميثاق الامم المتحدة.     
وفي الحفل اهدى نائب الامين العام للامم المتحدة شهادة تقدير لمساعد الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية، عباس عراقجي، تثمينا لتعاون الجمهورية الاسلامية الايرانية الوثيق والمنتظم مع منظمة الامم المتحدة.
وفي الحفل ايضا تم تكريم 3  مدراء ايرانيين لمنظمات شعبية حازوا جوائز من منظمة الامم المتحدة في مجالات مكافحة الايدز والمخدرات والحفاظ على البيئة وتقوية قدرات المراة في ادارة شؤون الحياة والمشاركة الاجتماعية.
يشار الى ان مساعد الامين العام للامم المتحد يان الياسون التقى مساعد الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي ويحث معه حول القضية النووية الايرانية واحدث تطورات المفاوضات بين ايران و "5+1".
ومن المقرر ان يلتقي الياسون الذي وصل الى طهران امس الثلاثاء، ايضا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ومستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني