دراسة عجيبة: تعبيرات الوجه لا تؤشر على حقيقة المشاعر    البنوك الإماراتية تُسرِّح 930 موظفا وتغلق 49 فرعا    منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة    6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح    "سانا" نقلا عن مصدر عسكري: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي    بلدية الناصرية: توفير 20 ألف قطعة أرض لتوزيعها بين المستحقين    الياسري يدعو لمحاسبة الصيدليات التي رفعت أسعار الكمامات ومواد التطهير    عبد المهدي يرأس اجتماعاً بشأن فيروس كورونا المستجد    اردوغان: قمة رباعية حول سوريا مع روسيا وفرنسا والمانيا في 5 آذار/مارس    المنافذ : التجارة مع ايران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي   

أخـبـار الـعــراق 


حقوق الانسان النيابية تدعو للتخلي عن مركزية توزيع الكرفانات وجعلها محصورة بكل محافظة

المصدر: الفرات نيوز

حقوق الانسان النيابية تدعو للتخلي عن مركزية توزيع الكرفانات وجعلها محصورة بكل محافظة                


دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية ارشد الصالحي اليوم الخميس , إلى التخلي عن مركزية توزيع الكرفانات وجعلها محصورة بكل محافظة بحسب حاجتها إليها . وقال الصالحي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " إبقاء مشروع توزيع الكرفانات بشكل مركزي سوف يؤخر قضية توزيعها لأكثر من ستة أشهر وهذا لا يصب في مصلحة النازحين كون الشتاء على الأبواب ".

واضاف ان " قضية توزيع الكرفانات بحاجة الى نوع من الغاء الروتين وعدم التقيد بمركزيتها وجعلها محصورة بكل محافظة وبحسب حاجتها اليها دون ان يكون هناك اشراف مباشر من المركز " .

وطالب الصالحي بـ" تسليم المبالغ المالية فورا الى ادارة المحافظات وباشراف نيابي من اعضاء مجلس النواب لهذا المحافظة مع اعضاء مجلس تلك المحافظة ", مبينا الى انه "هذه افضل طريقة وانسب وسيلة لتوفير الكرفانات خلال شهر ".

وكان وكيل المرجعية الدينية الرشيدة في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد اوصى في خطبة صلاة الجمعة الماضية بالقول "اوصيكم اخواني بالنازحين خيرا فهؤلاء ابناء بلادنا وقد نزحوا قسرا وتركوا ديارهم واوطانهم ومدنهم ، ونوصيكم بهم خيرا راعوا مشاعرهم وتعاملوا معهم بالحسنى ولا يصدر من أيٍ منكم أي كلام جارح بحق أي نازح حتى لو صدر من البعض تصرفات غير مقبولة ؛ لأنهم يعانون الشيء الكثير ، من الصعب جدا ان الانسان هكذا يترك مدينته وبيته ومعاشه ورزقه ويعاني في هذه الغربة ، ".

يذكر ان مئات الآلاف من المدنيين نزحوا من مناطقهم في نينوى وصلاح الدين والانبار الى محافظات الوسط والجنوب واقليم كردستان بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية ويعانون من وضع انساني صعب في بعض المناطق مع قرب فصل الشتاء.

وعقد في الـ{13} من ايلول الماضي المؤتمر الوطني للنازحين قسرا ، برعاية رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، والذي أكد خلاله على ضرورة الاستمرار بتقديم المنحة المالية واعتبار العام الدراسي المنصرم سنة عدم رسوب للنازحين قسراً ، مشددا على أهمية اعتبار التهجير القسري جريمة ضد الإنسانية وتوثيقها في الامم المتحدة ، داعيا الى تأسيس {هيئة عليا للكوارث والأزمات}.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني