حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ترتفع إلى 17 ومنظمة الصحة تجتمع    تعليق حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في طرابلس بعد سقوط صواريخ    "حيوان عملاق" عمره 40 مليون عام يصدم العلماء!    صالح من دافوس : المرجع السيستاني جعل العراق يعبر الى بر الامان    تركيا تقول إن حفتر هو "المشكلة الوحيدة" امام تحقيق السلام في ليبيا    "كتفك" قد يكشف احتمال إصابتك بمرض مزمن!    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا أثناء السفر وهل هناك علاج للمرض؟    سواريز يصف ميسي بكلمة واحدة    نقصه يسبب أمراضا عديدة.. تعرف إلى طرق زيادة البروتين    العلماء يبتكرون طريقة لاستخراج الأوكسجين من غبار القمر   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: ممارسة الرياضة قبل الإفطار تخلصك من كابوس السمنة

المصدر: اليوم السابع

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة جلاسكو الأسكتلندية، أن ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية قبل تناول وجبة الإفطار تساهم فى تسريع معدل حرق الدهون بالجسم ويحفز عملية الأيض، وهو ما يساهم فى التخلص من الوزن الزائد، ويساعدك فى القضاء على كابوس السمنة نهائياً.

وأوصت الدراسة التى نشرت مؤخراً بدورية " British Journal of Nutrition" بممارسة الرياضة قبل تناول الوجبة الأولى فى اليوم للحصول على أفضل تأثير فيما يتعلق بفقدان الوزن الزائد وامتلاك أقل نسبة دهون فى الدم.

وفسر الباحثون ذلك مشيرين أن الجسم يلجأ إلى حرق الدهون المختزنة به للحصول على الطاقة اللازمة للرياضة، نظراً لأن المعدة ما زالت فارغة من الطعام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني