هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


انتهاء المفاوضات النووية بفيينا وظريف يؤكد عدم الحاجة لتمديدها

المصدر: قناة العالم

انتهت المفاوضات النووية في جولتها الثامنة بين ايران والدول الست والتي انعقدت على مدى ثلاثة ايام في فيينا فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه لاى حاجة لتمديد مهلة المفاوضات الى ما بعد الموعد المقرر اي 24 نوفمبر/ تشرين الثاني .

وقال ظريف في تصريح للمراسلين الايرانيين بفيينا: "تبقى لنا نحو 40 يوما حتى نهاية المهلة، ولا أحد من المفاوضين يعتقد أنه من المناسب تمديد المشاورات"، مضيفا "نحن نشاطرهم هذا الرأي ونرى أن ذلك لا يستحق حتى مجرد التفكير".
وأكد ظريف أنه ينبغي على الطرف الاخر ان يدرك ان الحظر لم يكن له اي انعكاس على مواصلة البرنامج النووي وأضاف: الحظر لم يكن له تأثير في الماضي ولن يكون له في المستقبل، إنما هو رمز للعلاقات السابقة وهذا الرمز يجب تدميره، ولهذا السبب نشدد على رفع هذا الحظر ".

وقال وزير الخارجية الايراني ان جلسة تقييم عقدت عقب المفاوضات لبحث ما تم تحقيقه حتى الان, واضاف: ان جلسة ستعقد على مستوى الخبراء لدراسة القضايا الخلافية الاسبوع القادم.
واوضح وزير الخارجية الإيراني، إن لقاءه التالي مع نظيره الأمريكي ومفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بشأن برنامج بلاده النووي يمكن أن يعقد بعد 3 -4 أسابيع.
وأشار ظريف إلى أنه سيكون من الصحيح عقد اجتماع الخبراء بعد أسبوع أو أسبوعين، أما اللقاء الوزاري في صيغته الثلاثية، فبعد 3–4 أسابيع، موضحا أن مكان عقده لم يتحدد بعد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني