هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


الهيئة السياسية للتحالف الوطني تؤكد على ضرورة حسم ملفي الدفاع والداخلية

المصدر: الفرات نيوز

 

 أكدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني العراقي، على ضرورة استكمال التشكيلة الحكومية، وحسم ملف الوزارات الأمنية . وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني، ابراهيم الجعفري الإعلامي، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، إن " الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ اجتمعت برئاسة إبراهيم الجعفريِّ، وحضور رئيس الوزراء حيدر العباديّ، ومُمثـِّلي المُكوِّنات المُنضوية فيه ".

وأضاف انه " جرى خلال الاجتماع استعراض نتائج مُشارَكة الوفد العراقيِّ في مُؤتمَرات جدّة، وباريس، والجمعيّة العموميّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، علاوة على اللقاءات الجانبيّة التي أجراها رئيسا الجمهوريّة، والوزراء، ووزير الخارجيّة ".

وتابع البيان ان " المجتمعين بحثوا مُستجدّات الأوضاع السياسيّة، والأمنيّة في البلاد، وضرورة استكمال التشكيلة الحكوميّة، ولاسيَّما حسم ملفي الوزارات الأمنيّة؛ لما يشهده العراق من تحدِّيات تـُهدِّد أمنه، وسيادته ".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد خلال لقائه رئيس المجلس الاعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم الاثنين الماضي قائلا " اننا نقاشنا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري امكانية عقد جلسة مجلس نواب قبل عطلة العيد لتقديم أسماء الوزراء الامنيين وهذا يعتمد على تحقيق النصاب واذا تم ذلك من الممكن ان نقدم الوزارات الامنية ".

يذكر إن الأسماء التي تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي للوزراء الأمنيين خلال جلسة مجلس النواب الخاصة بإكمال تشكيلة الحكومة، والتي عقدت في الـ{16} من ايلول الماضي، أخفقت في الحصول على ثقة البرلمان.

ولم يتم حتى الآن حسم مرشحين لوزارتي الدفاع والداخلية من قبل الكتل السياسية ، وسط دعوات القادة السياسيين والأوساط الشعبية إلى ضرورة الإسراع باختيارهما لخطورة الوضع الذي يمر به البلد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني