أثبتت دراسة حديثة أن إدمان الهواتف الذكية يغير شكل الدماغ البشري وحجمه بطريقة تشبه إلى حد بعيد    إدمان الهواتف الذكية يغير حجم وشكل الدماغ    لماذا يصبح البيض جامدا عند طبخه؟    أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض    ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟    "أيام عطرة".. متى يبدأ شهر رجب هذا العام؟    يمكنها أداء الكثير من الأعمال.. نظرة عن قرب للحواسيب الصغيرة    حكومة الوفاق تعلق مفاوضاتها مع حفتر بسبب انتهاكاته المتكررة    صور مدهشة تكشف عن "شيطان البحر" الوردي الوحيد في العالم    عبد المهدي يحذر من خطر الدخول في فراغ جديد بسبب تسويف تشكيل الحكومة الجديدة   

أخبـــار العــالــم 


روحاني وبوتين یبحثان مسیرة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

المصدر: قناة العالم

بحث الرئیس الایراني حسن روحاني ونظیره الروسي فلادیمیر بوتین، في رابع لقاء بینهما خلال العام الاخیر، مسیرة الاتفاقات والتعاون الثنائي بین طهران وموسکو. وافاد الموقع الالکتروني لرئاسة الجمهوریة انه في هذا اللقاء الذي جری الیوم الاثنین في مدینة استراخان علی هامش القمة الرابعة للدول المطلة علی بحر خزر، اشاد الرئیس الایراني بجهود نظيره الروسي والمسؤولین الروس لاقامة هذه القمة بشکل جید وقال، ان الاتفاقات المهمة التي ابرمت الیوم مؤشر قوي لتعاون الدول الساحلیة وتوفیر المصالح المشترکة.

واشار روحاني الی لقاءات قادة البلدین 4 مرات خلال العام الاخیر والتي تم فیها البحث والتشاور حول القضایا الثنائیة والاقلیمیة والدولیة واضاف، ان اهمیة روسیا تعززت في علاقات ایران الاقلیمیة والاستراتیجیة وان اللقاءات العدیدة بین قادة ومسؤولی البلدین مؤشر الی متانة العلاقات وارادة الطرفین في تطویرها.

واعتبر الرئیس روحاني تطویر المصالح المشترکة وکذلك الحساسیات الاقلیمیة، من العوامل المؤثرة في تعمیق التعاون واضاف، ان الذین یریدون الیوم قیادة محاربة الارهابیین في المنطقة، قد تاخروا في التفکیر بهذه القضیة، وما یعد من مفاخر الشعب الایراني انه حدد الخطر قبل الاخرین وانبری لمحاربته.

واکد الرئیس الایراني علی تطویر وتعمیق العلاقات بین البلدین، داعیا الی توفیر التسهیلات اللازمة لانشطة وعلاقات مستثمري القطاع الخاص لدی الطرفین.

من جانبه شکر الرئیس الروسي في هذا اللقاء جهود نظیره الایراني والحکومة الایرانیة لتطویر وترسیخ العلاقات بین البلدین وقال، ان نتباحث بعد فترة اسبوعین من اللقاء في مدینة دوشنبة الطاجیکیة مرة اخری، مؤشر الی السرعة الجیدة في تنفیذ الاتفاقات وارادة قادة البلدین علی التقدم بها.

واشار بوتین الی التعاون الواسع مع ایران في مجال الطاقة واضاف، ان ایران وروسیا لهما مواقف قریبة من بعضها في الکثیر من القضایا الاقلیمیة والدولیة وان تطویر التعاون بین البلدین یعد من اهم عناصر الاستقرار في منطقة اسیا الوسطی والشرق الاوسط.

واعتبر الرئیس بوتين اتفاق رؤساء الدول الساحلیة المطلة علی بحر خزر حول توفیر الامن في هذا البحر من قبل هذه الدول نفسها، اهم منجز للقمة الرابعة في استراخان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني