تعرف على مباريات الليلة في الجولة الأولى من الموسم الجديد لدوري الأبطال    إسبانيا تسجل نحو 152 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوعين    الكاظمي: الاعتماد الأحادي على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على الاقتصاد    النزاهة النيابية: تسهيلات أممية لاسترجاع الأموال المهربة والمجمدة    وزارة النفط تطلق البطاقة الوقودية رقم 4    البنك المركزي: المصارف الألمانية أكدت رغبتها باستكمال المباحثات في بغداد قريباً    الصناعة: خطة لتدوير الإطارات المستهلكة في جميع المحافظات    تكريم المفرزة التي عثرت على جثة الطفلة في حادثة نهر دجلة    الإعلام الأمني تنفي إصابة ثلاثة مدنيين بهجوم لداعش في ابي غريب    رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار   

أخـبـار الـعــراق 


الحزب الاسلامي يستنكر تفجيرات بغداد ويدعو العبادي للاسراع بتسمية مرشحي الداخلية والدفاع

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

استنكر الحزب الاسلامي العراقي سلسلة التفجيرات التي طالت مساء أمس الخميس عدداً من مناطق العاصمة بغداد واوقعت عشرات الضحايا بين شهيد وجريح .وذكر بيان للحزب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "موجة التفجيرات الاجرامية والآثمة تزيد من تفاقم الازمة العراقية لا سيما في ظل خروج عدد من المحافظات عن سلطة الدولة واستمرار سيطرة المسلحين عليها".

وأوضح ان "الخلل الحاصل في المنظومة الامنية الذي ظل يؤثر سلباً خلال السنوات السابقة لازال يلقي بظلاله ويستدعي العلاج والإصلاح العاجل قبل فوات الاوان".

كما دعا الحزب الاسلامي "رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الإسراع بحسم ملف وزيري الدفاع والداخلية والشروع بمعاجلة شاملة لجوانب التقصير ومحاسبة المتواطئين والمفسدين حفاظاً على الدم العراقي الذي يسفك يومياً في نينوى وصلاح الدين والانبار وبغداد".

وأضاف "نبتهل الى المولى عز وجل ان يتغمد الشهداء الابرار بواسع رحمته ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل ويحفظ اهلنا في جميع انحاء الوطن الجريح".

وكانت سلسلة تفجيرات قد شهدتها مدينة الكاظمية شمالي بغداد ومقر سجن العدالة فيها مع انفجار سيارة ملغومة قرب مقر لمنظمة بدر في منطقة الاسكان شمال غربي العاصمة راح ضحيتها استشهاد واصابة 75 شخصاً .

من جانبها أعلنت قيادة عمليات بغداد عن احباط عملة لاقتحام سجن العدالة بعد قصفه بالهاونات تزامنت مع سلسلة تفجيرات في الكاظمية فيما نفت وزارة العدل انباء هروب نزلاء من السجن معلنة رفعها حالة التأهب واتخاذ حالة الحيطة والحذر حول سجون حساس على خلفية الهجوم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني