تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


الشيخ الصغير يعزو تاخر اعمار جامع براثا الى قلة المال ورفضه للتخصيصات الحكومية

المصدر: الفرات نيوز

                                                      

 عزا امام جمعة جامع براثا الشيخ جلال الدين الصغير تاخير الاعمار في الجامع الى قلة المال ورفضه للتخصيصات الحكومية .وذكر الشيخ الصغير في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي{فيسبوك} كثيراً من الأحيان توجه لي أسئلة من أطراف متعددة عن سبب توقف إعمار جامع براثا المبارك مقام أمير المؤمنين والحسنين عليهم السلام، وقد اطلعت في بعض مواقع التهريج مقالات تتحدث عن أن الشيخ الفلاني يتجاوز على أموال الاعمار المقدمة من الدولة إلى جامع براثا، والحقيقة إن السبب الرئيسي في توقف الاعمار هو قلة المال المخصص للإعمار، لأني رفضت منذ البداية أن يدخل المال الحكومي في إعمار الجامع المقدس،".
وتابع ان " الدوائر المعنية كانت قد عرضت أموالاً طائلة لغرض إعمار الجامع وقد رفضت جميعا، لعقيدتي أن بيت الإمام أمير المؤمنين والحسنين عليهم السلام لا يبنى إلا باموال محبيهم ومواليهم، وهذا الحق الحصري لهم لم أشأ أن أدخل عليه مسرباً خارجاً عنهم، كما أني لم أدخل عليه أي مال من الحقوق الشرعية، ولم أقبل استلام أي مال من حق الإمام صلوات الله عليه إن اشترط دافعه أن يخصص للإعمار، فهذا المال خاص بالإمام صلوات الله عليه والمؤتمن عليه هو الحاكم الشرعي أو من ينوب عنه، ولم أجد أي مجال لإنفاق هذا المال في إعمار الجامع، بل وجدت من الفظاظة أن يبنى بيت أمير المؤمنين عليه السلام من ماله صلوات الله عليه،".
وقال " كان بعض المراجع العظام دام ظلهم الوارف قد قدموا مساهمات مباشرة في الإعمار، ولكن من جهتي فإني أؤكد أن كل اموال الإعمار التي صرفت على الجامع المبارك لا علاقة لها بالمال الحكومي ولا بالحقوق الشرعية وإنما هي هدايا وتبرعات المؤمنين لبيت أمير المؤمنين عليه السلام، وسألتزم بنهج التعامل مع هذا الأمر بهذه الطريقة ما حييت إن شاء الله، هذا وبحمد الله فقد انجزنا القسط الأكبر من عملية الإعمار".
وجامع براثا من الامكنة المقدسة والمعابد المكرمة والبقاع المباركة والمواضع المطهرة والمزارات المعظمة والمقابر القديمة والترب المعروفة والمساجد المشهورة والجوامع الشريفة وبراثا اقدم معالم بغداد القديمة في تاريخ الاسلام قبل تاسيس مدينة السلام بغداد بقرن وثمانية اعوام

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني