الولايات المتحدة.. 82929 إصابة جديدة بكورونا    علماء المملكة المتحدة يؤكدون فعالية لقاح AstraZeneca بعد يوم من وفاة متطوع في البرازيل    فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا    علماء يصممون قناعا فريدا يقتل فيروس كورونا في الهواء بدلا من ترشيحه    ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل    العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال    اكتشاف خطر مميت لهواء المدن    مستخلص عشبي يحوي مركبا قد يساعد في إنقاص الوزن!    قسم الضيافة...توزيع اكثر من 350 الف وجبة طعام خلال يومين قبيل ذكرى شهادة الامام العسكري (عليه السلام)    البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته للاثنين   

أخـبـار الـعــراق 


خلاطي: من أولويات الحكومة تشكيل الحرس الوطني لحفظ امن المواطنين

المصدر: الفرات نيوز

                                                     

وقال خلاطي لوكالة {الفرات نيوز} " لقد شاركنا بطرح مشروع الحرس الوطني، فعندما دخل العراق المعترك الأمني الخطير، وهددت العصابات الإرهابية أمنه، كان للحشد الشعبي الدور الكبير بمحاربة هذه العصابات، لذلك جاءت الحاجة ليكون للحشد الشعبي إطار قانوني ليأخذ دوره في محاربة الإرهاب بظل حصر السلاح بيد الدولة ".

وأضاف إن " عمل الحشد الشعبي، لابد أن يؤطر بإطار قانوني يدرج المتطوعين ضمن الحرس الوطني "، مشيرا أن " في كردستان هناك قوات البيشمركة التي لها الدور الكبير في حفظ امن الإقليم، لذا ينبغي أن يكون للمحافظات على اعتبار إنها أقاليم ولكنها غير منظمة لإقليم قوات شعبية قانونية لحفظ أمنها ".

وتابع خلاطي إن " من أولى أولويات الحكومة هو تشكيل هذا الحرس، من اجل الحفاظ على امن المواطنين، إذ إن ما شهده العراق علم السياسيين درسا بضرورة أن يكونوا على أقصى درجات التأهب والاستعداد لمواجهة الإرهاب ".

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، حامد الخضري، اليوم الاربعاء، على ضرورة تشكيل قوات الحرس الوطني لحصر السلاح بيد الدولة ومساندة القوات الأمنية بالدفاع عن البلاد .

وكانت الكتل السياسية قد أكدت على ضرورة تشريع قانون لتأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم سرايا الحشد الشعبي، لما له من أهمية في إسناد القوات الأمنية بالتصدي للعصابات الإرهابية، وحصر السلاح بيد الدولة .

وأوعز مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في التاسع من أيلول الجاري، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعداد مشروع قانون لتأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم موضوع المتطوعين من الحشد الشعبي على أن ينجز المشروع خلال أسبوعين.

ورحبت كتلة المواطن النيابية بالقرار، متعهدة بالعمل على تشريعه في مجلس النواب بأسرع وقت.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني