أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة    منتخبنا الوطني يواجه سوريا ودياً في اربيل    البنك المركزي: اعادة خصم سندات للمالية لتأمين الرواتب لثلاثة اشهر    الحكمة: الخطوات المتّخذة ضمن البرنامج الحكومي إيجابية    رئيس أركان الجيش ونظيره البريطاني يبحثان التعاون العسكري    4 طرق سحرية لتتمتع برئة صحية محمية من كورونا    قسم الشؤون الدينية يقيم دورة تعليم خط الرقعة بالقلم العادي    تغنيك عن الأدوية... 10 طرق طبيعية للتخلص من الصداع    أغلبنا يرميه في القمامة... "كنز من الفوائد" يقوي المناعة ويعيد الشباب    تمرين تنفس يحمي الرئة ويعودك على ارتداء الكمامات لفترات طويلة   

أخـبـار الـعــراق 


فساد في المساعدات الغذائية للنازحين

المصدر: 

كشفت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية عن وجود فساد اداري كبير في المساعدات الغذائية للنازحين، محملة لجنة النازحين التابعة لبغداد في اربيل ووزارة الهجرة مسؤولية فشلهما في اداء مهامهما.

وقال عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية وعضو لجنة النازحين المؤقتة سالم محمد في تصريح صحفي ان"15% فقط من العوائل النازحة في اربيل والسليمانية ودهوك استلموا منحة المليون دينار فيما بقيت الآلاف من العوائل في طابور الانتظار".

واضاف ان " وزارة الهجرة والمهجرين فشلت فشلا ذريعا في اتمام مهامها تجاه النازحين خاصة فيما يتعلق بالمنحة المالية "، مشيرا الى " وجود فساد اداري كبير حتى في شراء المواد الغذائية والمساعدات وعدم إيصالها الى النازحين".

واستطرد قائلا" كما قامت وزارة الهجرة والمهجرين بتقديم عطاءات لمساكن واطئة الكلفة للنازحين"، مشيرا الى" اننا نرفض وبشدة هذه العطاءات التي تعد تغييرا للديمغرافية"، مبينا ان" النازحين يرغبون بالعودة الى مدنهم لا البقاء في المحافظات".

وطالب بـ" تحويل أموال هذه المجمعات السكنية الى الجهد العسكري لتحرير مناطقهم من عصابات داعش وعودة جميع العوائل النازحة الى اماكن سكناهم"، مبينا ان" هناك جهات تحاول الاستفادة من مصائب الناس ماديا ، ونحن متأسفون لهذه المواقف وهي مرفوضة جملة وتفصلا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني