التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


فساد في المساعدات الغذائية للنازحين

المصدر: 

كشفت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية عن وجود فساد اداري كبير في المساعدات الغذائية للنازحين، محملة لجنة النازحين التابعة لبغداد في اربيل ووزارة الهجرة مسؤولية فشلهما في اداء مهامهما.

وقال عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية وعضو لجنة النازحين المؤقتة سالم محمد في تصريح صحفي ان"15% فقط من العوائل النازحة في اربيل والسليمانية ودهوك استلموا منحة المليون دينار فيما بقيت الآلاف من العوائل في طابور الانتظار".

واضاف ان " وزارة الهجرة والمهجرين فشلت فشلا ذريعا في اتمام مهامها تجاه النازحين خاصة فيما يتعلق بالمنحة المالية "، مشيرا الى " وجود فساد اداري كبير حتى في شراء المواد الغذائية والمساعدات وعدم إيصالها الى النازحين".

واستطرد قائلا" كما قامت وزارة الهجرة والمهجرين بتقديم عطاءات لمساكن واطئة الكلفة للنازحين"، مشيرا الى" اننا نرفض وبشدة هذه العطاءات التي تعد تغييرا للديمغرافية"، مبينا ان" النازحين يرغبون بالعودة الى مدنهم لا البقاء في المحافظات".

وطالب بـ" تحويل أموال هذه المجمعات السكنية الى الجهد العسكري لتحرير مناطقهم من عصابات داعش وعودة جميع العوائل النازحة الى اماكن سكناهم"، مبينا ان" هناك جهات تحاول الاستفادة من مصائب الناس ماديا ، ونحن متأسفون لهذه المواقف وهي مرفوضة جملة وتفصلا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني