بعد عقد على توقيفه.. اليابان تعيد تشغيل مفاعل "فوكوشيما"    طفرة "دلتا" ستكون الأكثر انتشارا في أوروبا    ثلاث ميزات سرية في "واتس آب" قد تحتاج إلى معرفتها    القوات الأفغانية تطلق حملة لاستعادة أجزاء من شمال البلاد من سيطرة "طالبان"    الولايات المتحدة.. إصلاح القانون الانتخابي يثير انقسامات حادة في مجلس الشيوخ    "دلتا" كورونا يعزل سيدني عن أستراليا    سلطنة عمان تطلق إقامة طويلة الأمد لجذب المستثمرين    الأمن الوطني يفكك شبكة لتزوير الهويات والمعاملات التقاعدية في الانبار    الكعبي يبحث مع السفير الروسي تسهيل قبول الطلبة العراقيين في موسكو    الكاظمي: المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي   

أخـبـار الـعــراق 


الجعفري من باريس يشدد على أن يشهد العالم تظاهرة حقيقيّة لمُواجَهة شرور داعش

المصدر: الفرات نيوز

 

تأریخ التحریر: : 2014/9/14 22:088 مرة مقروئة
شدد وزير الخارجية ،ابراهيم الجعفري، اليوم الاحد على ضرورة أن يشهد العالم تظاهرة حقيقيّة؛ ليصدح بصوت السِلم، والمحبة، والثقة، ومدِّ الجسور بين أبناء الشعوب كافة كمُعادِل لثقافة داعش التي تعمل على تمزيق، وتفتيت الشعوب، ووحدتها.
وذكر الجعفري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "ليس طموحنا أن تشترك الدول فقط في مُؤتمَر باريس لدعم السلام والأمن في العراق المُزمَع عقده الاثنين؛ لأنَّ داعش ظاهرة عالميّة، وتـُشكِّل تحدِّياً عالميّاً لكلِّ دول العالم إنما طموحنا أن يكون ردُّ فعلنا قويّاً يُواجـِه هذا التحدِّي.
واضاف ان "داعش اليوم طفحت على السطح العراقيِّ، وهذا التنظيم لم يبدأ في العراق، ولن ينتهي فيه، فعلى دول العالم أن تصطفَّ جميعاً، وتـُبكِّر من الآن، وكأمن وقائيٍّ؛ لتـُعبِّر عن قلقها المشروع، واستعدادها لمُواجَهة داعش، فهو ليس ظاهرة عراقيّة، ولا آسيويّة إنما هو ظاهرة عالميّة؛ لذا جاء حرصنا على أن تُشارِك دول المنطقة المُلتهِبة بنيران داعش {العراق، ودول الجوار الجغرافيّ، ودول المنطقة} في المُؤتمَر، ويتسع ردُّ الفعل لمُواجَهة شرور داعش، وينبغي أن يشهد العالم تظاهرة حقيقيّة تصدح بصوت السلم، والمحبّة، والثقة، ومدِّ الجسور، والوشائج بين أبناء الشعوب والأمم كافة كمُعادِل لثقافة داعش التي تعمل على تمزيق، وتفتيت، الشعوب ووحدتها.
وختم البيان ان " تصريح الجعفري جاء لدى وصوله إلى باريس مع وفد يرأسه رئيس الجمهوريّة الدكتور فؤاد معصوم؛ للمُشارَكة في مُؤتمَر باريس لدعم السلام والأمن في العراق المُزمَع عقده غدا الاثنين.ا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني