قطر: اغتيال العالم الإيراني لن يسهم إلا في سكب المزيد من الوقود على النار    البنك المركزي يطلق مشروع الجباية الالكترونية لصندوق الاسكان    حمية البروتين.. الأثر السحري في حرق الدهون    الوائلي : مقترح لتخفيض رسوم الموازين الجسرية أسوة بمنافذ كردستان    الميناء يتغلب على نفط البصرة في الدوري الممتاز    الزوراء يفوز على الحدود والجوية يخسر من أمانة بغداد في الدوري الممتاز    النجدة يخطف لقب بطولة اندية بغداد للمتقدمين بالمواي تاي    لحرق الدهون لاتفوت هذه الاطعمة    أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا    سوريا: اغتيال العالم النووي الإيراني عمل إرهابي تقف وراءه إسرائيل وعلى العالم إدانته   

أخبـــار العــالــم 


هيومن رايتس : السلطات اليمنية استخدمت القوة المميتة ضدّ المحتجين

المصدر: قناة العالم

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الأحد، ان السلطات اليمنية “استخدمت القوة المميتة وغير الضرورية ضدّ محتجين من حركة انصار الله في صنعاء”، مطالبة بـ”محاسبة عناصر الجيش وقوات الأمن المتورطين في ذلك”. وقالت “رايتس ووتش” في بيان على موقعها الإلكتروني الأحد إن “السلطات اليمنية استخدمت القوة المميتة ضد المتظاهرين في صنعاء”، داعية إياها إلى التقيد بمبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون.

وقال “جو ستورك”، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة إن “إطلاق الجنود اليمنيين الذخيرة الحية على تجمعات سلمية، تذكر بعمليات قتل المتظاهرين التي تميزت بها محاولات الحكومة السابقة في إخماد انتفاضة 2011 (الثورة اليمنية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح عام 2011)”.

ودعا ستورك، الرئيس اليمني منصور هادي عبد ربه إلى “اتخاذ خطوات فورية لضمان محاسبة المسؤولين، وإلا فإن عمليات القتل ستبقى وصمة عار في تاريخه”.

وأضاف ستورك أن “عمليات القتل التي جدّت في صنعاء، تبرز ضرورة أن يقطع اليمن مع ماضيه القمعي”، لافتاً إلى أنه “يتعين على الرئيس هادي أن يثبت أنه مقتنع بضرورة التغيير، وملتزم بوضع حدّ لتاريخ طويل من الانتهاكات التي تهدد بتقسيم البلاد”.

وقتل الثلاثاء الماضي 7 أشخاص، وأصيب العشرات عندما تجمع محتجون من حركة انصار الله امام مبنى رئاسة الوزراء وسط صنعاء، واتهمت الحركة قوات الأمن والجيش اليمني بقتل انصارها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني