تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


مون: التحالف الدولي ضد داعش لا يتطلب قراراً من مجلس الأمن وسينفذ غارات جوية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن الأولوية في مواجهة تنظيم داعش هي من خلال تشكيل تحالف دولي، مشيرا الى ان التحالف "لا يتطلب بالضرورة قراراً آنياً من مجلس الأمن الدولي". وقال مون في تصريح صحفي "إن كان هناك قرار من مجلس الأمن، والمجلس متحد حول ذلك، فهذا سيكون طريقة ممتازة ومناسبة، لكن مسلحي داعش الآن يقتلون بطريقة متوحشة، وهذا غير مقبول على الإطلاق".

 

وأضاف ان "بعض الدول اتخذت إجراءات عسكرية من دون قوات أرضية، أي عمليات جوية وبعض الدعم العسكري".

 

وعد الأمين العام للأمم المتحدة  أن "تنظيم داعش وسواه نتيجة لاستمرار الأزمة السورية منذ أربع سنوات"، مشيرا الى ان "هذه مسألة دقيقة جداً، فالأزمة السورية مستمرة منذ أربع سنوات، لنتطلع إلى الأزمة الحالية".

 

يشار الى ان جهودا دولية حثيثة تبذل في تشكيل تحالف ضد عصابات داعش الارهابية في العراق والبلدان الاخرى المتواجدة فيها حيث يعقد اليوم اجتماع في مدينة جدة السعودية بمشاركة دول عربية واقليمية بينها تركيا فضلا عن الولايات المتحدة لبحث جهود محاربة داعش.

 

من جانبه أبلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما زعماء الكونغرس بأن لديه السلطات اللازمة للقيام بعملية عسكرية اوسع ضد داعش في العراق وسوريا دون موافقة الكونغرس.

 

وقد تشمل خطة الرئيس اوباما توجيه المزيد من الضربات لأهداف أكثر تنوعا للتنظيم في العراق وسوريا.

 

من جانبه يعتزم الرئيس الفرنسي فرانوا هولاند زيارة العراق ليؤكد فيها للسلطات العراقية دعم فرنسا للتصدي بفعالية لارهابيي داعش وحماية السكان المدنيين وإعادة ارساء دولة القانون على كل التراب الوطني. بحسب بيان للرئاسة الفرنسية أمس.

 

كما حدد هولاند 15 من الشهر الجاري باتفاق مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم موعدا لاقامة مؤتمر دولي يحمل اسم [المؤتمر الدولي للسلام والأمن في العراق] يجمع العديد من الشركاء الدوليين والاقليميين لحشد إجماع دولي لمحاربة داعش.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني