المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


صنع جهاز يجنب الإصابة بدوالي الساق بايران

المصدر: قناة العالم

نجح باحثون في جامعة أمير كبير الصناعية في العاصمة الايرانية طهران بصنع جهاز يحول دون الإصابة بدوالي الساق والتخثر الوريدي.

 

واعتبر عضو اللجنة العلمية في كلية الهندسة الطبية في الجامعة وأحد باحثي المشروع الدكتور "علي فلاح" رحلات علاج طويلة المدى في المستشفيات من الدوافع الأساس لتخثر الأوردة العمقية DVT ودوالي الساقين.

وقال "فلاح": مما يحول دون الإصابة بهذه الأمراض، إنقباض عضلة ربلة "بطة" الساق التي تسهم في ضخ الدم من الأوردة باتجاه القلب وتحسين دورة الدم الوريدي وتحول دون تخثر الدم في الأوردة، مضيفا: "من شأن مراقبة حركة الساق وإذا ما اقتضى الامر مراقبة أعمال التحريك كهربائيا، تجنب بروز مثل هذه المشاكل".

واشار الى تكوين الجهاز  قائلا:" يشمل الجهاز 4 اقسام أساس، هي: وحدة تشخيص الحركة، وحدة التحريك الكهربائي، وحدة الفرزنة والمراقبة ووحدة التغذية. فتغذية الجهاز تؤمن بواسطة بطارية قابلة للشحن وقد استدعى صنعه قطعات من النصب السطحي ضمانا لتدني حجم الجهاز ووزنه إلى أقل ما يمكن".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني