وزير التخطيط: التعداد السكاني سيكون لدعم سياسات التنمية    إصابة منتسبين اثنين في هجوم برمانة محلية الصنع بساحة الخلاني    الكرملين: التحضيرات بشأن عقد قمة روسية إيرانية تركية جارية وموعدها لم يحدد بعد    توقعات هلال شهر رجب الأصب 1441 2020    كلمة رئيس الوزراء المكلف    رئيس الجمهورية يبحث مع فريق اممي تأسيس محكمة دولية خاصة بمحاسبة داعش    الهجرة تعلن فتح باب التقديم على الوحدات السكنية في ميسان    إقليم كردستان يطلق حملة وقائية لمنع دخول كورونا    العدل تفتتح سجن بغداد المركزي    الياسري: اتخذنا إجراءات وقائية لمنع انتقال كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


سلمان الموسوي:احالة غيدان والكعبي الى التقاعد لعدم تقديمها اي حلول للازمة وغير قادرين على العطاء

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون سلمان الموسوي قرار احالة قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان وقائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن محسن الكعبي الى التقاعد عادا السبب الى انهما لم يضيفا شيئا جديدا ولفسح المجال امام شخصيات جديدة قادرة على حل الازمة الامنية .

وذكر الموسوي في تصريح لوكالة لك العراق [اين] اليوم ان " الكعبي وغيدان غير قادرين على اعطاء الجديد في حل الازمة الامنية الراهنة وقرار احالتهما على التقاعد هو توفير فرصة لكوادر اخرى ذات خبرة تقدم المطلوب لمواجهة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها العراق ".

وتابع ان " علي غيدان لم يستطيع معالجة الازمة الامنية ويجب اعطاء الفرصة لشخصيات عسكرية اخرى قادرة على اعطاء القرارات الصحيحة والجريئة والحازمة لمعالجة المشاكل كما ان القائد العسكري حين البقاء في مكانه فترة طويلة يحدث فساد في ادارته ".

وكان عدد من وسائل الاعلام قد تناقل انباء عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة بخصوص احالة علي غيدان ومحسن الكعبي الى التقاعد".

وصرح مصدر امني رفيع المستوى بان المتحدث باسم القائد  العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا سيعلن اليوم اسباب احالة  قائد القوات البرية الفريق الاول الركن علي غيدان وقائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن محسن الكعبي .

يذكر ان عددا من القادة الامنيين والضباط قد اتهموا بالتخاذل والخيانة الكبرى بعد تركهم القطعات العسكرية والهروب نحو كردستان مما ادى الى تمكن عناصر داعش الارهابية من السيطرة على عدد من مناطق نينوى وصلاح الدين .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني