الغانمي يؤكد من ديالى العمل على مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها    الداخلية تحدد واجباتها في أيام الحظر الشامل ابتداءً من 12 أيار الجاري    مجلس المفوضين: اعدينا التحضيرات لتلافي تحديات العملية الانتخابية    الكاظمي يبعث رسالة إلى الرئيس السوري    الكويت.. توقيف "مدون" يدير حسابات وهمية تبث الشائعات    كوريا الشمالية.. تحذير من إمكانية انتقال كورونا عبر "أجسام غريبة" تطفو في الهواء    ميانمار.. انفجارات في مدن رئيسية واحتجاجات مستمرة على الانقلاب    تعرف على موعد وملعب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي    تركيا ترصد 356 وفاة جديدة بكورونا والسلطات تعلن عن انخفاض ملحوظ للإصابات    هبوط أسعار النفط رغم انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


إكتشاف "جزيرة سحرية" على قمر كوكب زحل!

المصدر: قناة العالم

ظهرت جزيرة "سحرية" بشكل غامض ومن العدم في واحد من البحار على قمر تيتان، أكبر أقمار كوكب زحل، ثم عادت لتختفي كما ظهرت فجأة.

ووصف العلماء الجزيرة بأنها "عابر سبيل ساطع"، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد ماهيتها أو طبيعتها أو حتى سبب ظهورها واختفائها.

ومن بين النظريات التي طرحها العلماء حول الجزيرة السحرية هذه، أنها قد تكون نتيجة "أمواج" في بحر تيتان أو ربما "فقاعات" أو مادة صلبة عائمة مجهولة الهوية، وفقا لما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وتمكن العلماء من ملاحظة ظهور الجزيرة واختفائها العام الماضي، وذلك في صور التقطها المسبار كاسيني التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

ويعتقد العلماء أيضاً أن الجزيرة قد تكون "جبلا جليديا" انفصل عن شاطئ البحر الموجود في النصف الشمالي من القمر تيتان.

أما سبب إطلاق لقب "الجزيرة السحرية" على هذه الظاهرة المجهولة، فيعود الى عدم إمكانية تحديد ماهية الجزيرة أو تكوين فكرة واضحة عنها.

وذكر العلماء أنه "لا يمكننا التأكيد على ماهية الجزيرة أو طبيعتها حتى الآن لأننا لا نملك إلا صورة واحدة عنها ".

ووفقا لتقديرات العلماء، يبلغ طول الجزيرة السحرية 12 ميلا وعرضها 6 أميال، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.
واستبعد هوفغارتنر أي خطأ في الصورة أو في أجهزة التصوير.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني