بعد عقد على توقيفه.. اليابان تعيد تشغيل مفاعل "فوكوشيما"    طفرة "دلتا" ستكون الأكثر انتشارا في أوروبا    ثلاث ميزات سرية في "واتس آب" قد تحتاج إلى معرفتها    القوات الأفغانية تطلق حملة لاستعادة أجزاء من شمال البلاد من سيطرة "طالبان"    الولايات المتحدة.. إصلاح القانون الانتخابي يثير انقسامات حادة في مجلس الشيوخ    "دلتا" كورونا يعزل سيدني عن أستراليا    سلطنة عمان تطلق إقامة طويلة الأمد لجذب المستثمرين    الأمن الوطني يفكك شبكة لتزوير الهويات والمعاملات التقاعدية في الانبار    الكعبي يبحث مع السفير الروسي تسهيل قبول الطلبة العراقيين في موسكو    الكاظمي: المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي   

أخبـــار العــالــم 


بان كي مون يحث السيسي على احترام حرية الصحافة

المصدر: قناة العالم

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس الى "حماية حرية التعبير" خلال لقاء بينهما في مالابو بعد الحكم على ثلاثة من صحافيي قناة الجزيرة القطرية بالسجن في مصر.

وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة الاتحاد الافريقي في غينيا الاستوائية "دعوت كل الدول بما فيها مصر الى احترام حرية الحركة وحرية التعبير وحرية الصحافيين في تغطية الاحداث".

وقال بان "التقيت كذلك الرئيس السيسي اليوم في مالابو وتحدثنا عن هذه المسائل ودعوته الى توفير حماية كاملة لحربة التعبير".

وقضت محكمة مصرية بالسجن سبع سنوات لكل من الاسترالي بيتر غريست والمصري الكندي محمد فاضل فهمي الذي كان مديرا لمكتب الجزيرة الانكليزية قبل حظرها وبحبس المعد المصري في القناة باهر محمد لمدة عشر سنوات.

واتهم الصحافيون بالانضمام الى "تنظيم ارهابي" في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين التي صنفها القضاء المصري جماعة ارهابية العام الماضي.

وقوبلت الاحكام باستنكار دولي، وحثت كل من واشنطن وسيدني السلطات المصرية على العفو عن الصحافيين.

وينظر الى القضية على انها اختبار للسلطات المصرية بعد عزل الرئيس محمد مرسي قبل عام من قبل الجيش، وللنظام القضائي الذي اصدر احكاما بالاعدام على 183 شخصا بتهمة الانتماء للاخوان المسلمين بشكل خاص.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني