باحثون يكتشفون أن الغلاف الجوي للأرض كان سُمّيا مثل كوكب الزهرة!    فوائد صحية مذهلة ستجعلك تتناول شاي الكركم يوميا    دراسة جديدة تلقي الضوء على تقييم صحي محتمل لدى بعض مرضى "كوفيد-19" المتعافين في المنزل!    دراسة جديدة تشرح سببا مهما للإنفلونزا القاتلة    محكمة استئناف ترفض طلب ترامب لمنع إعلان بايدن فائزا في بنسلفانيا    عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم يتجاوز61 مليون إصابة    وزارة الدفاع الايرانية تزف استشهاد محسن فخري زاده    السوداني يقدّم خارطة طريق لمنح رخص جديدة للهاتف النقال    أمانة مجلس الوزراء تكشف تفاصيل مشروع بناء المدارس من قبل الشركات الصينية    ما مصير قانون الجرائم الالكترونية وهل سيمرر في البرلمان بصيغته الحالية   

أخبـــار العــالــم 


بان كي مون يحث السيسي على احترام حرية الصحافة

المصدر: قناة العالم

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس الى "حماية حرية التعبير" خلال لقاء بينهما في مالابو بعد الحكم على ثلاثة من صحافيي قناة الجزيرة القطرية بالسجن في مصر.

وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة الاتحاد الافريقي في غينيا الاستوائية "دعوت كل الدول بما فيها مصر الى احترام حرية الحركة وحرية التعبير وحرية الصحافيين في تغطية الاحداث".

وقال بان "التقيت كذلك الرئيس السيسي اليوم في مالابو وتحدثنا عن هذه المسائل ودعوته الى توفير حماية كاملة لحربة التعبير".

وقضت محكمة مصرية بالسجن سبع سنوات لكل من الاسترالي بيتر غريست والمصري الكندي محمد فاضل فهمي الذي كان مديرا لمكتب الجزيرة الانكليزية قبل حظرها وبحبس المعد المصري في القناة باهر محمد لمدة عشر سنوات.

واتهم الصحافيون بالانضمام الى "تنظيم ارهابي" في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين التي صنفها القضاء المصري جماعة ارهابية العام الماضي.

وقوبلت الاحكام باستنكار دولي، وحثت كل من واشنطن وسيدني السلطات المصرية على العفو عن الصحافيين.

وينظر الى القضية على انها اختبار للسلطات المصرية بعد عزل الرئيس محمد مرسي قبل عام من قبل الجيش، وللنظام القضائي الذي اصدر احكاما بالاعدام على 183 شخصا بتهمة الانتماء للاخوان المسلمين بشكل خاص.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني