كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟    الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس    وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا   

أخبـــار العــالــم 


بان كي مون يحث السيسي على احترام حرية الصحافة

المصدر: قناة العالم

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس الى "حماية حرية التعبير" خلال لقاء بينهما في مالابو بعد الحكم على ثلاثة من صحافيي قناة الجزيرة القطرية بالسجن في مصر.

وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة الاتحاد الافريقي في غينيا الاستوائية "دعوت كل الدول بما فيها مصر الى احترام حرية الحركة وحرية التعبير وحرية الصحافيين في تغطية الاحداث".

وقال بان "التقيت كذلك الرئيس السيسي اليوم في مالابو وتحدثنا عن هذه المسائل ودعوته الى توفير حماية كاملة لحربة التعبير".

وقضت محكمة مصرية بالسجن سبع سنوات لكل من الاسترالي بيتر غريست والمصري الكندي محمد فاضل فهمي الذي كان مديرا لمكتب الجزيرة الانكليزية قبل حظرها وبحبس المعد المصري في القناة باهر محمد لمدة عشر سنوات.

واتهم الصحافيون بالانضمام الى "تنظيم ارهابي" في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين التي صنفها القضاء المصري جماعة ارهابية العام الماضي.

وقوبلت الاحكام باستنكار دولي، وحثت كل من واشنطن وسيدني السلطات المصرية على العفو عن الصحافيين.

وينظر الى القضية على انها اختبار للسلطات المصرية بعد عزل الرئيس محمد مرسي قبل عام من قبل الجيش، وللنظام القضائي الذي اصدر احكاما بالاعدام على 183 شخصا بتهمة الانتماء للاخوان المسلمين بشكل خاص.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني