عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


فاو متخوفة على الزراعة والأمن الغذائي في العراق

المصدر: 

أعربت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  فاو عن مخاوفها الشديدة على أوضاع الزراعة والأمن الغذائي في العراق عقب التصعيد الامني الاخير. وذكرت فاو ان" اكثر من مليون شخص فروا من سكنهم ومزارعهم منذ كانون الثاني الماضي، تاركين أعمالهم وممتلكاتهم بينما أوشك موسم الحصاد الرئيسي لمحصولي القمح والشعير على بدايته".
وأوضحت أنه" في المجموع، يبلغ المشردون نحو مليوني عراقي حالياً في عموم البلد، بما في ذلك المتضررون من الصراعات السورية والأحداث السابقة في العراق"، معربة عن" توقعاتها بأن المحاصيل المواتية في العراق لعام 2014 باتت في خطر الآن وفقاً لإنذار أصدره النظام العالمي للإعلام والإنذار المبكر لدى منظمة فاو".
وكشفت المنظمة أنه" من المتوقع أن ترتفع متطلبات استيراد الحبوب للفترة 2014 – 2015، وخلال السنة التسويقية 2013 - 2014 الموشكة على نهايتها، تقدر واردات الحبوب بنحو 26ر4 مليون طن، بما في ذلك 7ر2 مليون طن من القمح و1.3 مليون طن من الأرز".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني