شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


عصابات داعش الإرهابية تختطف 70 شاباً في الموصل رفضوا مبايعتهم

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اختطف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، في الموصل، 70 شاباً، مع تفجير جامع ومرقد قديم صباح اليوم. وأفاد شهود عيان لوكالة نون،اليوم الاربعاء، إن عناصر تنظيم "داعش الارهابية " نفذت صباح اليوم، عمليات اعتقال في قرية شرخان في منطقة الرشيدية التابعة للموصل، ومنطقة الكبة، بحق شباب بأعمار مُختلفة رفضوا الانضمام لهم.
وأكد الشهود من منطقة شريخان، لـ"لوكالة نون "، إن عناصر تنظيم "داعش" فجروا الجامع الكائن في منطقة شريخان، ثم اختطفوا عشرات الشباب في المنطقة.
وأضاف أنه تم اختطاف شباب من منطقة الكبة "شمالي الموصل، مركز محافظة نينوى" أيضا، ليصل عدد المُختطفين إلى 70 شخصا غالبيتهم من الشباب.
ونوه الشهود إلى أن عناصر التنظيم قاموا قبل يومين، بتفجير مرقد الشيخ فتحي في منطقة الزنجيلي، الكائن في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وأشارت المعلومات إلى أن تنظيم "داعش" أعدم خلال الساعات الأولى من سقوط مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية سكاناً، قبل أسبوعين، نحو 600 نزيل شيعي، مع العشرات من الأقليات.
وهجّرَ عناصر التنظيم حوالي 650 عائلة شبكية وتركمانية من مدينة الموصل، تعيش الآن بلا أي مقومات للحياة، مع نزوح نحو 800 ألف مواطن من المدينة وضواحيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني