إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخبـــار العــالــم 


بوتين يدعو البرلمان الى الغاء الاذن بالتدخل في اوكرانيا

المصدر: قناة العالم

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مجلس الاتحاد الروسي إلغاء التفويض باستخدام قوات روسية في أراضي أوكرانيا. وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران، إن الرئيس بوتين أرسل إلى مجلس الاتحاد الروسي قبيل توجهه بزيارة رسمية إلى فيينا اقتراحا خاصا بإلغاء قرار مجلس الاتحاد الصادر في 1 مارس/آذار الماضي بخصوص استخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف أن هذه المبادرة تهدف إلى تطبيع الوضع وتسوية الأزمة في شرق أوكرانيا وبسبب إطلاق المفاوضات الثلاثية.

تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس الاتحاد الروسي الصادر في 1 مارس/آذار فوّض الرئيس الروسي باستخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا لتطبيع الوضع السياسي في هذا البلد.

وتبنى المجلس الأعلى للبرلمان الروسي القرار المذكور وفقا للدستور بطلب من الرئيس بوتين حرصا على أمن المواطنين الروس وكذلك أفراد وحدات القوات المسلحة الروسية المرابطة في أراضي أوكرانيا (جمهورية القرم ذاتية الحكم) في إطار الاتفاق الدولي.

وذكر مجلس الاتحاد الروسي أن أعضاء المجلس سيبحثون مسألة إلغاء التفويض باستخدام القوات الروسية في أوكرانيا في جلسة تعقد يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني