شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


بوتين يدعو البرلمان الى الغاء الاذن بالتدخل في اوكرانيا

المصدر: قناة العالم

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مجلس الاتحاد الروسي إلغاء التفويض باستخدام قوات روسية في أراضي أوكرانيا. وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران، إن الرئيس بوتين أرسل إلى مجلس الاتحاد الروسي قبيل توجهه بزيارة رسمية إلى فيينا اقتراحا خاصا بإلغاء قرار مجلس الاتحاد الصادر في 1 مارس/آذار الماضي بخصوص استخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف أن هذه المبادرة تهدف إلى تطبيع الوضع وتسوية الأزمة في شرق أوكرانيا وبسبب إطلاق المفاوضات الثلاثية.

تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس الاتحاد الروسي الصادر في 1 مارس/آذار فوّض الرئيس الروسي باستخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا لتطبيع الوضع السياسي في هذا البلد.

وتبنى المجلس الأعلى للبرلمان الروسي القرار المذكور وفقا للدستور بطلب من الرئيس بوتين حرصا على أمن المواطنين الروس وكذلك أفراد وحدات القوات المسلحة الروسية المرابطة في أراضي أوكرانيا (جمهورية القرم ذاتية الحكم) في إطار الاتفاق الدولي.

وذكر مجلس الاتحاد الروسي أن أعضاء المجلس سيبحثون مسألة إلغاء التفويض باستخدام القوات الروسية في أوكرانيا في جلسة تعقد يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني