العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخبـــار العــالــم 


بوتين يدعو البرلمان الى الغاء الاذن بالتدخل في اوكرانيا

المصدر: قناة العالم

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مجلس الاتحاد الروسي إلغاء التفويض باستخدام قوات روسية في أراضي أوكرانيا. وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران، إن الرئيس بوتين أرسل إلى مجلس الاتحاد الروسي قبيل توجهه بزيارة رسمية إلى فيينا اقتراحا خاصا بإلغاء قرار مجلس الاتحاد الصادر في 1 مارس/آذار الماضي بخصوص استخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف أن هذه المبادرة تهدف إلى تطبيع الوضع وتسوية الأزمة في شرق أوكرانيا وبسبب إطلاق المفاوضات الثلاثية.

تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس الاتحاد الروسي الصادر في 1 مارس/آذار فوّض الرئيس الروسي باستخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا لتطبيع الوضع السياسي في هذا البلد.

وتبنى المجلس الأعلى للبرلمان الروسي القرار المذكور وفقا للدستور بطلب من الرئيس بوتين حرصا على أمن المواطنين الروس وكذلك أفراد وحدات القوات المسلحة الروسية المرابطة في أراضي أوكرانيا (جمهورية القرم ذاتية الحكم) في إطار الاتفاق الدولي.

وذكر مجلس الاتحاد الروسي أن أعضاء المجلس سيبحثون مسألة إلغاء التفويض باستخدام القوات الروسية في أوكرانيا في جلسة تعقد يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني