دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي    دراسة جديدة تفكك خيوط لغز خوض بعض الناس تجربة "سماع الموتى"!    زعيم الجمهوريين: مقتحمو الكابيتول "حرضهم" ترامب    الأمم المتحدة: ملتقى الحوار السياسي الليبي يوافق على مقترح آلية اختيار السلطة التنفيذية   

أخبـــار العــالــم 


الحزب الحاكم في تركيا سيعلن مرشحه الرئاسي في الأول من تموز

المصدر: قناة العالم

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء أن حزبه سيكشف في الأول من تموز/يوليو اسم مرشحه إلى الانتخابات الرئاسية في 10 و24 آب/أغسطس المتوقع أن يكون هو نفسه إلا في حال حدوث مفاجأة كبرى.

وقال إردوغان في كلمته الأسبوعية أمام برلمانيي حزبه، حزب العدالة والتنمية "إننا في المرحلة الأخيرة من المشاورات وسنعلن مرشحنا في الأول من تموز/يوليو".
وأوضح أنه وبعد ذلك مباشرة "سننطلق على الطرقات بحثا عن دعم شعبنا" كما أضاف بدون أن يعطي أي إشارة إلى ترشيحه.
وقد قدم الحزبان الرئيسيان في المعارضة الأسبوع الماضي مرشحاً مشتركاً إلى الانتخابات الرئاسية هو أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي.
وسيتوجب على إردوغان (60 عاما) الذي يترأس الحكومة التركية منذ 2003، أن يتخلى عن منصبه لمناسبة الانتخابات التشريعية في 2015، بموجب قانون داخلي لحزب العدالة والتنمية يحظر على أعضائه تولي أكثر من ثلاث ولايات متتالية.
وقد فاز الرجل القوي في البلاد في الانتخابات البلدية التي جرت في 30 آذار/مارس الماضي رغم فضيحة الفساد التي لطخت حكومته وعائلته، لكنه مازال يعتبر الرجل السياسي الأكثر شعبية بالرغم من الانتقادات الكثيرة في تركيا والخارج التي تندد بانحرافه الاستبدادي.
ودخول رئيس الحكومة في السباق الرئاسي الذي سيجرى للمرة الأولى وفق نظام الاقتراع العام المباشر لم يعد موضع شك حتى وإن أشار بعض المحللين إلى إمكانية ترشيح منافس له الرئيس الحالي عبدالله غول رفيق الدرب سياسياً لإردوغان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني