لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

أخبـــار العــالــم 


مقتل 30 شخصاً وخطف أكثر من 60 امرأة وفتاة في نيجيريا

المصدر: قناة العالم

قتل 30 شخصا على الأقل واختطفت أكثر من 60 امرأة وفتاة خلال سلسلة هجمات شنتها جماعة بوكو حرام المتشددة في شمال شرق نيجريا، وفق مسؤولين محليين وسكان.  واختطفت المجموعة الأسبوع الماضي خلال سلسلة هجمات لبوكو حرام في قرية كومابزا في مقاطعة دامبوا في ولاية بورنو.
وجاء في تغريدة لوزارة الدفاع في أبوجا على تويتر في وقت متأخر من يوم الإثنين إنها "لا تزال تعمل على التأكد من تقارير عدة حول خطف فتيات في بورنو".
وقال مسؤول رفيع المستوى في حكومة دامبوا المحلية، طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه "تم خطف أكثر من 60 امرأة بالقوة من قبل إرهابيين".
وأضاف أن "القرية دمرت أيضاً، وبعض الناجين الذين لا يملكون وسائل نقل، وخصوصاً نساء ورجال كبار في السن، شقوا طريقهم إلى لاسا في منطقة إسكيرا أوبا في ولاية بورنو (على بعد 25 كلم)".
وعملية الخطف هي الأخيرة في بورنو، المنطقة الأكثر تأثراً بالتمرد الدموي لجماعة بوكو حرام المتشددة منذ حوالي خمس سنوات.
وفي 14 نيسان/أبريل اختطفت جماعة بوكو حرام 200 تلميذة من مساكنهن في مدرسة داخلية في شيبوك، ما أثار ردة فعل عالمية وتحرك دولي لإيجاد الفتيات.
وفي السابع من تموز/يوليو تحدثت تقارير عن اختطاف 20 امرأة من مخيم للبدو في قرية غاركين فولاني، وقيل بعد ذلك إن اختفاء النساء ناتج عن الترحال السنوي للبدو.
ومن جهته أكد قائد إحدى الميليشيات المحلية آجي خليل إن "إرهابيي بوكو حرام اختطفوا أكثر من 60 امرأة". وتابع أن "أربعة قرويين حاولوا الفرار قتلوا بعد إطلاق النار عليهم".
وبدوره قال أحد السكان الفارين، الذين لجأوا إلى مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو وطلب عدم الكشف عن اسمه، إن "أكثر من 30 رجلاً قتلوا خلال الحملة التي استمرت حوالي أربعة ايام. وغالبية الرجال فروا". وأضاف أن "المعتدين سيطروا على القرية كافة كرهينة لديهم لثلاثة أيام".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني