ما سر الملصقات التي توضع على الفواكه والخضار؟    الـ4 من ربيع الأول..يوم خروج النبي(ص)من غار ثور    العلماء يعيدون النظر بتوقعاتهم حول العاصفة المغناطيسية    "لوك أويل" الروسية تكشف عن خططها النفطية في العراق    عالم روسي يحدد من لا يتأثرون باللقاح ضد الفيروس التاجي    اكتشاف كوكبين بينهما "أرض فائقة" على بعد 120 سنة ضوئية    5 فوائد للشاي الأخضر وكيف يمكن أن تساعد الذاكرة والبشرة والعظام    ماأهم "الأدوية" التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا    نجم برشلونة الواعد يغادر ملعب "كامب نو" مستقلا سيارة أجرة بعد خماسية فريقه في دوري الأبطال    اللواء رسول: الكاظمي أمر بتعزيز منطقة الفرحاتية بقطعات الجيش   

أخـبـار الـعــراق 


الحكومة الأردنية تقرر منح الجنسية لزوجة طارق عزيز ونجليه زياد وصدام

المصدر: 

قالت مصادر رسمية أردنية اليوم الثلاثاء إن الحكومة منحت زوجة طارق عزيز وابنيه صدام وزياد الجنسية الأردنية، وذلك استنادا إلى أحكام المادة 12 من قانون الجنسية الأردني رقم 6 لسنة 1954 وتعديلاته.

وأوضح مصدر رسمي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "مجلس الوزراء الأردني قرر منح صدام طارق عزيز عيسى ووالدته العراقية فيوليت يوسف سعيد نبود، الجنسية الأردنية، مضيفا أن المجلس سبق وان منح زياد، النجل الأكبر لعزيز، وزوجته العراقية صبا مظفر انطوان الجنسية الأردنية بناء على طلبهم، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان عزيز البالغ من العمر 73 عاما، واسمه الحقيقي حنا ميخائيل، قد شغل مناصب عدة في حكومة النظام المباد  بضمنها وزيرا للإعلام ونائبا لرئيس الوزراء بين 1991 و2003، بالإضافة لتوليه وزارة الخارجية بين العامين 1983 و1991.

وكان عزيز قد سلم نفسه إلى القوات الأميركية عقب دخولها العراق بعدة أسابيع عام 2003.

وحكمت المحكمة الجنائية العراقية العليا في الثاني من أغسطس/آب الماضي على عزيز بالسجن سبع سنوات لدوره  في التهجير القسري لجماعات من الأكراد الفيليين الشيعة من محافظتي كركوك وديالى في ثمانينيات القرن الماضي.

وكان طارق عزيز قد أدين للمرة الأولى في مارس/آذار وحكم عليه بالسجن 15 عاما بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" في قضية إعدام 42 تاجرا عام 1992 بتهمة التلاعب بأسعار المواد الغذائية في وقت كان فيه العراق يخضع لعقوبات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن المادة 12 من قانون الجنسية الأردني تمنح الحق لغير المواطنين بطلب الحصول على الجنسية إذا توفرت شروط معينة، من بينها الإقامة في المملكة لمدة لا تقل عن أربع سنوات قبل أن يتقدم بالطلب وألا يكون محكوما بأي جريمة تمس الشرف والأخلاق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني