دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


اللبان: دولة القانون يرفض بشدة تولي النجيفي ولاية ثانية لتعطيله دور البرلمان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_89_filemanager_169.jpg

 

اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان رفض ائتلافه "بشدة" تولي رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي المنصب لولاية ثانية في الدورة البرلمانية المقبلة. وقال اللبان لوكالة كل العراق [أين] "من المؤكد لدينا تحفظ كبير على تولي النجيفي رئاسة البرلمان لولاية ثانية لانه بالغ في تعطيل مجلس النواب ومازال مصرا على هذا التعطيل ومنها اقرار الموازنة وهذه كبوة مابعدها كبوة.على حد تعبيره.

 

وأضاف "انه ليس لدينا أي عذر للشارع العراقي اذا ما اتجهنا بجعل النجيفي رئيسا للبرلمان مرة ثانية".

 

وكان ائتلاف متحدون قد أعلن صراحة عزمه ترشيح رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لمنصب احدى الرئاستين [رئيس الجمهورية او رئيس البرلمان].

 

وقال القيادي في متحدون  محمد الخالدي لـ[أين] ان "النجيفي هو مرشح متحدون الاول لمنصب رئاسة مجلس النواب او منصب رئاسة الجمهورية ونحن متمسكون به".

 

من جانبه أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني تمسكه بتسلم منصب رئاسة الجمهورية في المرحلة المقبلة.

 

وقال النائب عن الاتحاد الوطني برهان محمد فرج لـ[أين] ان "الكرد يطالبون بالاحتفاظ بمنصب رئاسة الجمهورية وحصراً للاتحاد الوطني الكردستاني باعتبار جزء من استحقاقاته".

 

يذكر رئاسة إقليم كردستان قد قالت في الرابع من الشهر الحالي ان "منصب رئاسة جمهورية العراق هو استحقاق للشعب الكردي وسنشدد بكل قدرتنا للحصول على منصب رئاسة جمهورية العراق من قبل الشعب الكردي، ويجب ان يحظى اي شخص مرشح للمنصب بموافقة برلمان كردستان، لان هذا الاستحقاق هو استحقاق لشعب كردستان".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني