بعد عقد على توقيفه.. اليابان تعيد تشغيل مفاعل "فوكوشيما"    طفرة "دلتا" ستكون الأكثر انتشارا في أوروبا    ثلاث ميزات سرية في "واتس آب" قد تحتاج إلى معرفتها    القوات الأفغانية تطلق حملة لاستعادة أجزاء من شمال البلاد من سيطرة "طالبان"    الولايات المتحدة.. إصلاح القانون الانتخابي يثير انقسامات حادة في مجلس الشيوخ    "دلتا" كورونا يعزل سيدني عن أستراليا    سلطنة عمان تطلق إقامة طويلة الأمد لجذب المستثمرين    الأمن الوطني يفكك شبكة لتزوير الهويات والمعاملات التقاعدية في الانبار    الكعبي يبحث مع السفير الروسي تسهيل قبول الطلبة العراقيين في موسكو    الكاظمي: المنافذ الحدودية من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي   

أخـبـار الـعــراق 


مكتب السيستاني يصف تعامل الاجهزة الامنية مع عدد من طلبة الحوزة العلمية في النجف بـ"التعسفية"

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ادان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني اعتقال عدد من الطلبة الاجانب في الحوزة العلمية بمدينة النجف الاشرف.

 

وذكر مصدر مسؤول في مكتب السيد السيستاني في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة كل العراق [أين] اليوم  ان " الاجهزة الامنية قامت اليوم باجراءات تعسفية ومهينة وقاسية بحق عدد من الطلبة الباكستانيين في الحوزة العلمية حيث اعتقلت العشرات منهم بذريعة تطبيق قوانين الاقامة".

 

واضاف ان" السلطات العليا مطالبة بوقف هذه الاعمال و التحقيق مع من قاموا بها و اتخاذ الاجراء المناسب بحقهم ".

 

وكانت قوة امنية قد اعتقلت اليوم العشرات من طلبة الحوزة العلمية من الباكستانيين من مدارسهم في النجف.

 

وذكر علي النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي[فيسبوك] مساء اليوم ان "قوات من الشرطة والاستخبارات تداهم بيوت ومدارس الطلبة الاجانب باللأخص الباكستانيين وتقتاد العشرات منهم الى مراكز الشرطة".

 

واعلن في خبر لاحق عن اطلاق سراح جميع الطلبة الذين تم القاء القبض عليهم .انتهى

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني