4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخبـــار العــالــم 


ايران مصممة على مواصلة المحادثات النووية

المصدر: قناة العالم

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم ان الجمهورية الاسلامية في ايران مصممة على مواصلة المحادثات النووية مع مجموعة 5+1 . وقالت افخم في تصريح للمراسلين الثلاثاء ان لايران معارضين ومؤيدين حيال خوضها المحادثات مع الدول الست، ولكن رغم ذلك فانها مصممة على مواصلة المحادثات النووية.
واضافت ان المحادثات بين ايران والدول الست تطوي مسارها الطبيعي وان كانت تكتنفها صعوبة، مؤكدة ان  بعض التصريحات بشأن محادثات فيينا الاخيرة كانت متسرعة وغير دقيقة. 
وصرحت بان محادثات فيينا كانت معقدة وجادة الا ان إيران عازمة على إنجاحها، وتابعت: قلنا منذ البداية ان المحادثات النووية معقدة جدا ولا يمكننا التنبؤ بما تؤول اليه كما أعلنا منذ البداية اننا مصممون على مواصلة المفاوضات على اساس الفوز- فوز وموقفنا لم يتغير.

وحول المحادثات بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية قالت افخم ان ايران تواصل هذه المحادثات  بشكل ايجابي. 
وحول العلاقات الايرانية مع الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي قالت أفخم: نأمل ان يكون التعاون بين ايران ودول الخليج الفارسي يصب في مصلحة شعوب المنطقة مضيفة " نحن نخطط لترتيب زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى السعودية.
وحول الانتخابات البرلمانية في العراق قالت أفخم: كل المؤشرات تعطي دلالة على أن الأجواء الانتخابية في العراق كانت إيجابية وبناءة .
واضافت: الشعب العراقي ابدى عبر الانتخابات التشريعية رأيه في حلحلة الازمة السياسية في بلاده.  
واشارت الى وجود موقوفين إيرانيين في العراق وقالت: نطالب الحكومة العراقية بتسليم هؤلاء الموقوفين.
وحول الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن قالت أفخم: موضوع الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن موجود على جدول اعمال مساعد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبد مؤكدة انه من المقرر ان يغادر امير عبد اللهيان الى اليمن اليوم  الثلاثاء .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني