مقتل 20 شخصا وإصابة 30 إثر انفجار سيارة ملغومة في مقديشو    لماذا السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا شديدة العدوى؟    النفط يصل أعلى مستوياته منذ نحو 14 شهرا    شركة يابانية تخترع "بطاقات مصرفية مضادة للفيروسات"    هابل يحلّ لغز تعتيم نجم وحش في مجرة الكلب الأكبر    طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة    عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال    وضعيات في اليوغا تساعد على تخفيف التوتر وتقليل الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدة!    الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا    باحثون يكتشفون تهديدا خطيرا للتدخين مرتبطا بـ"كوفيد-19"   

أخـبـار الـعــراق 


الكردستاني: تلاشي الدور الرقابي للبرلمان زاد من مساحة الفساد المالي والاداري في البلاد

المصدر: الفرات نيوز

                                                      

 ذكر التحالف الكردستاني ان تلاشي الدور الرقابي لمجلس النواب الاتحادي زاد من مساحة الفساد المالي والاداري في البلاد . وقال النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية برهان فرج في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء ان "اختفاء الدور الرقابي للبرلمان ادى الى تلكؤ الحكومة وعدم الاهتمام بالنزاهة والشفافية وبالتالي انتشار الفساد".

وتابع فرج أن "غياب الدور الرقابي لمجلس النواب ادى الى ان تكون الحكومة غير مراقبة، ما تسبب بتلكؤ عمل الوزارات، وكذلك تفشي الفساد ، وتضرر كافة مرافق الدولة" .

ويرى مراقبون ان غياب الدور الرقابي لمجلس النواب كان نتيجة لانشغال البرلمان بنفسه وامور اخرى فتحت الباب واسعا امام استفحال ظواهر هي بعيدة كل البعد عن اعراف وتقاليد المجتمع ومنها الفساد الذي نخر جسد الدولة وعطل الكثير من المشاريع التي ينتظرها المواطن في مجال الخدمات والتعليم والصحة وغيرها من تلك التي هي بمساس بحياته ومستقبل اسرته.

ويؤكدون ضرورة تشكيل برلمان جديد قوي يفعل دوره ولا يفسح المجال امام المفسدين والفاسدين في ان ينهبوا قوت الشعب ويستهلكوا خيرات وثروات البلاد .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني