المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

أخبـــار العــالــم 


اليمن.. مقتل قياديين بالقاعدة من السعودية وباكستان والجزائر

المصدر: قناة العالم

قتل جزائري وباكستاني وسعودي من عناصر القاعدة خلال الحملة التي يشنها الجيش اليمني في الجنوب ضد التنظيم المتطرف، بحسبما افاد موقع وزارة الدفاع اليمنية الاربعاء. وذكر موقع 26 سبتمبر.نت انه "عثر على جثة القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي أبو أيوب الجزائري في وادي ضيقة بمحافظة أبين فيما لقي القيادي في التنظيم الإرهابي النخعي المكنى بـ"ميكاسا" (باكستاني) مصرعه على أيدي القوات والمسلحة والأمن".
كما ذكر الموقع ان "القيادي في التنظيم الإرهابي المكنى بـأبو دجانه (سعودي) قتل على أيدي القوات المسلحة والامن بمحافظة شبوة".
وسبق ان اعلنت السلطات اليمنية عن مقتل قياديين اجانب في القاعدة منذ اطلاق الحملة ضد التنظيم في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين قبل تسعة ايام.
واعلن مقتل شيشاني واوزبكي وستة سعوديين من القاعدة في المعارك مع الجيش اليمني.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اعلن في وقت سابق ان 70% من عناصر القاعدة في اليمن هم من الاجانب مشيرا الى ان السلطات تحتفظ بجثث "عشرات" العناصر الاجانب والعرب، بينهم هولنديون وفرنسيون والمان وبرازيليون.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني