مقتل 20 شخصا وإصابة 30 إثر انفجار سيارة ملغومة في مقديشو    لماذا السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا شديدة العدوى؟    النفط يصل أعلى مستوياته منذ نحو 14 شهرا    شركة يابانية تخترع "بطاقات مصرفية مضادة للفيروسات"    هابل يحلّ لغز تعتيم نجم وحش في مجرة الكلب الأكبر    طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة    عقار للإقلاع عن التدخين قد يعالج مرض باركنسون عند النساء دون الرجال    وضعيات في اليوغا تساعد على تخفيف التوتر وتقليل الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدة!    الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا    باحثون يكتشفون تهديدا خطيرا للتدخين مرتبطا بـ"كوفيد-19"   

تـقـاریــر و دراســات 


ثلاثة اختبارات لمعرفة طول العمر

المصدر: 

توصل باحثون الى اختبارات بسيطة من ثلاثة خطوات يمكنها التنبؤ بخطر الموت المبكر لدى الأشخاص بعد سن الـ 53 عاماً.واجري الاختبار بواسطة ممرضين مدربين على عدد من المرضى، ويأملون في استخدامها من قبل الأطباء والممرضات في مجموعة متنوعة من المجالات الصحية.

الاختبارات الثلاثة هي:

1- قوة القبضة

 يتم قياسها باستخدام مقبض الإلكترونية يتقلص من خلال الشد بكلتا اليدين ويعطي نتيجة بالكيلوغرام.

 الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 53 سنة تمكنوا من الضغط بنحو 47 كيلوغرام في حين أن الرجال الأكثر شباباً سجلوا معدل 54 كلغ.

 أما النساء الذين لديهم نسبة أعلى من خطر الموت المبكر فتمكنوا من الضغط بنحو 28 كلغ، مقابل 33 كلغ للنساء الأصغر سناً.

2-اختبار الكرسي

طلب العلماء من المشاركين الوقوف والجلوس على كرسي مستقيم الظهر - مثل كرسي غرفة الطعام - بأسرع ما يمكن.

 وعملوا على حفظ التوقيت باستخدام ساعة لمعرفة عدد المرات التي يمكن أن يجلس ويقف فيها المريض.

وتبين للعلماء أن الرجال الذين يملكون معدل أدنى من خطر الموت المبكر تمكنوا من الوقوف والجلوس أكثر من 39 مرة في الدقيقة واحدة في حين أن المرضى الأكثر عرضة لهذا الخطر استطاعوا تنفيذ التمرين فقط 22 مرة في دقيقة واحدة.

أما أرقام النساء فسجلت أكثر من 36 مرة في الدقيقة في حين أن النساء الأكثر عرضة للموت المبكر استطعن تنفيذ 21 تمريناً فقط في دقيقة واحدة.

3-اختبار التوازن

طلب العلماء من المشاركين الوقوف لأطول فترة ممكنة على ساق واحدة مع إبقاء عيونهم مغمضة، وعملوا على تسجيل التوقيت.

تمكن الرجال والنساء الأصحاء من الوقوف على ساق واحدة لمدة أطول من 10 ثواني في حين أن أولئك الأكثر عرضة لخطر الموت المبكر تمكنوا من تحقيق التوازن لمدة ثلاث ثوان فقط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني