مادتان غذائيتان تزيدان من خطر الإصابة بالسرطان    قواعد بسيطة تحمي رسائلك على واتساب من الهاكرز    رئيس منظمة الحج والزيارة: السعودية تضمن امن المعتمرين الايرانيين    باحثون يكشفون ما قد يكون سبب انخفاض معدل الوفيات بـ"كوفيد-19"!    متى يمكن أن يكون تعبك علامة على الإصابة بعدوى "كوفيد-19"!    نيزك "اصطدم ببحيرة" في عام 2017 قد "يحمل مفتاح أصل الحياة على الأرض"!    خبيرة روسية تتحدث عن مواد غذائية قد تحمي الإنسان من فيروس كورونا    علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف    هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور    فرنسا تسجل أكثر من 47 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخبـــار العــالــم 


محاولة فاشلة لخطف القائم بالاعمال الاماراتي في اليمن

المصدر: قناة العالم

اعلنت وزارة الداخلية اليمنية الاربعاء انها افشلت محاولة لخطف القائم بالاعمال في سفارة الامارات في صنعاء خلال اذار/مارس الماضي.  ومحاولات الخطف تضاعفت في اليمن الذي تطاله موجة عنف تنسب خصوصا الى القاعدة، وقعت اخرها الاثنين واستهدفت في صنعاء دبلوماسيا المانيا جرح اثناء محاولته الفرار من خاطفيه.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن وزارة الداخلية قولها انها القت القبض على خلية من ستة عناصر متخصصة في عمليات الخطف خلال محاولة خطف القائم بالاعمال الاماراتي في صنعاء.
واضافت ان اسلحة نارية ووثائق مزورة ولوحات تسجيل مسروقة ومعدات لصناعة الاسلحة ضبطت مع افراد الخلية.
وخلال مؤتمر صحافي الاربعاء في صنعاء اكد المتحدث باسم الداخلية اليمنية العميد محمد القاعدي انه بين الاول من اذار/مارس و23 نيسان/ابريل اسفرت "الاعمال الارهابية" في اليمن عن مقتل 143 عنصرا في قوات الامن واصابة 173.
واضاف انه خلال هذه الفترة اعتقلت الاجهزة الامنية 26 عنصرا في القاعدة وقتلت 72 خلال مواجهات واصابت اربعة بجروح.
وعمليات خطف الاجانب في اليمن أمر شائع تمارسه غالبا قبائل تتمتع بالنفوذ من اجل الضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبها.
وفي نهاية كانون الثاني/يناير خطف الماني وتحتجزه قبيلة تسعى الى الضغط على الحكومة اليمنية للافراج عن اثنين من اتباعها مسجونين في صنعاء.
لكن القاعدة اعلنت مؤخرا مسؤوليتها عن خطف اجانب وهي تحتجز حاليا مدرسا من جنوب افريقيا تهدد بقتله اذا لم يتم دفع فدية لاطلاق سراحه.
وافادت مصادر قبلية ان عناصر في القاعدة تحتجز ايضا الدبلوماسي الايراني نور احمد نكبخت بعد اختطافه في صنعاء في 21 تموز/يوليو.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني