الاستخبارات العسكرية تداهم مضافتين للدواعش في الانبار    السنغال تغلق المدارس بسبب اضطرابات عنيفة    فرنسا تسجل 130 وفاة 21825 إصابة جديدة بفيروس كورونا    تركيا.. 65 وفاة و11187 إصابة جديدة بفيروس كورونا    فقط 3.8% من سكان العالم لقحوا ضد كورونا و"مناعة القطيع" تحتاج لتلقيح 70% منهم    بلومبيرغ: 100 مليار يورو خسائر الاتحاد الأوروبي بسبب بطء التطعيم وتفشي كورونا    سعر خام برنت يتجاوز 71 دولارا للبرميل لأول مرة منذ يناير 2020    أنقرة تحذر واشنطن من عواقب الضغوطات التي تفرضها بسبب صفقة صواريخ "إس-400"    الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوبي سامراء    جهاز المخابرات الوطني يعلن الاطاحة بمسؤول خلية الاعدامات في داعش   

أخبـــار العــالــم 


استئناف محاكمة المتهمين في "خلية حزب الله" بمصر

المصدر: قناة العالم

تستأنف اليوم الخميس في القاهرة جلسات محاكمة ما يسمى بخلية حزب الله بعد انسحاب فريق الدفاع يوم أمس الاربعاء احتجاجا على عدم صلاحية المحكمة للنظر في الملف.
وأكد المتهم اللبناني محمد يوسف احمد منصور أنه تعرض للتعذيب واصيب بعاهات نتيجة لذلك.
وقال في رسالة وجهها الى وسائل الاعلام المصرية إنه فقد السمع في إحدى اذنيه جراء التعذيب المستمر، مضيفا أن المعتقلين من أعضاء المجموعة أمضوا سبعة أشهر في المعتقل معصوبي العين ومقيدي اليدين.
وأكد منصور أنه كان في مصر لتقديم الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة. وكشف أنه والمتهمين الخمسة والعشرين تعرضوا للتعذيب بالكهرباء والضرب.
ورفض منصور التهم المصرية الموجهة اليه وهي التخطيط للقيام بأعمال إرهابية ضد سفن في قناة السويس وسياح أجانب وتهريب أشخاص وبضائع الى قطاع غزة.
وقد طالب الدفاع عن المتهمين من المحكمة فى بداية الجلسة السماح لأسر المتهمين بحضور الجلسة، مشيرا إلى وجود العشرات داخل القاعة ممن ليس لهم صفة الحضور فرد عليه رئيس المحكمة بأن المحكمة هى المختصة بتنظيم حضور القاعة.

كما طالب الدفاع بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى، موضحا أن قانون الإجراءات الجنائية ينص على خضوع المتهمين للمحاكمة أمام الدائرة المختصة وفقا لمحل إقامة المتهم أو مكان القبض عليه أو مكان ارتكاب الجريمة وكلها لا تعطى الاختصاص لمحاكمتهم أمام هذه الدائرة، مطالبا المحكمة بأن تفصل في هذا الدفع في ذات الجلسة.

وطلب الدفاع عن المتهمين رئيس المحكمة بأن يسمح لهم (الدفاع) باتخاذ إجراءات لمخاصمة المحكمة لعدم فصلها في هذا الدفع، وأن يسمح للمتهمين بعمل توكيلات خاصة للمحامين لاتخاذ هذا الإجراء.

وعقب رئيس المحكمة بأن دعوى المخاصمة لا توقف نظر الدعوى، مطالبا هيئة الدفاع بالاستمرار فى نظر القضية إما بسماع الشهود أو مشاهدة شرائط الفيديو حيث أعدت المحكمة أجهزة فنية لعرض الأشرطة المتعلقة بالقضية، فطلب الدفاع السماح لهم بعشر دقائق للمداولة حيث عادوا فى أعقابها ليعلنوا انسحابهم من مواصلة المرافعة فى القضية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني