الحلبوسي يوضح تفاصيل مهمة بقانون المفوضية ويحدد موعد التصويت على قانون الانتخابات    إعلان حالة الطوارئ في عمّان بسبب سوء الطقس    مجلس النواب يصوت على قانون مفوضية الانتخابات    رد ظريف على رسالة اتهامات الترويكا الاوروبية الى الامم المتحدة    كشف سر ظهور الحياة المعقدة على الأرض    معاناة الأم من السكري تهدد أطفالها بالإصابة بالقاتل الرئيسي في العالم    خليجي 24: السعودية تهزم قطر وتلحق بالبحرين الى النهائي    رئيس الوزراء يستقبل مبعوث الخارجية الامريكية الخاص للتحالف الدولي ضد داعش    عشائر صلاح الدين توصي بدعم القوات الأمنية في كشف المندسين ومساندة المظاهرات السلمية    صالح يصادق على قانوني التقاعد وإلغاء امتيازات المسؤولين   

أخبـــار العــالــم 


ايران تطالب الغرب بتنفيذ تعهداته تجاهها

المصدر: قناة العالم

طالب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس الدول الغربية بتنفيذ تعهداتها تجاه ايران، داعيا واشنطن لاعادة النظر في سياستها في المنطقة.
وقال احمدي نجاد خلال خطاب القاه امام زوار في مدينة مشهد المقدسة إن على الغرب أن يعيد اموال وحقوق الشعب الايراني اذا ما اراد انجاز الاتفاق النووي. ورأى أن الغرب انتقل في تعاطيه مع هذا الملف من سياسة المواجهة الى التعاون.
واضاف أن الدول الغربية التي كانت تطالب بوقف البرنامج النووي الايراني وافقت اليوم على تبادل الوقود النووي والمشاركة في بناء مفاعلات ومحطات نووية.
ورحب الرئيس الايراني بتبادل الوقود والتقنيات النووية وبناء المفاعلات، مؤكدا أن ايران ستتعاون مع الجميع.

وقال ان ايران دخلت مرحلة توظيف الطاقة النووية بفضل صمود شعبها ومقاومته.

وقد بدأ احمدي نجاد جولته الثالثة للمحافظات بزيارة مدينة المشهد المقدسة التي وصلها اليوم الخميس، معلنا ان جولته الثالثة للمحافظات سوف تتكرس على البعد الثقافي ومتابعة منجزات الجولتين الاولى والثانية.

وأكد الرئيس الايراني أنه سيتابع خلال هذه الجولة الاعمال الاجتماعية والاقتصادية وقضايا السكن والصناعة والزراعة والمياه والمصادر الطبيعية وبناء المدن.

وقال ان هدفه من اختيار مدينة مشهد المقدسة لبدء جولته الثالثة لزيارة المحافظات هو زيارة مرقد الامام علي بن موسي الرضا عليه السلام وهذه المدينة التي تعد منطلقا للحضاره والفكر الاسلامي الاصيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني