وكالة: أكبر عجز مالي يتجه لتكبيل الإنفاق في الميزانية الكويتية    لماذا يحظر على مسؤولي الأمم المتحدة استخدام "واتسآب"؟    زلزال قوي يضرب تركيا وسوريا والعراق    الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة أكملت تحضيراتها لإقامة مهرجان ذكرى تفجير المأذنتين الشريفتين    إقامة مسابقة قرآنية في مدينة "بايقونير" الكازاخستانية    افتتاح مركز الزهراء عليها السلام للطفل القرآني في كربلاء المقدسة    المرجع وحيد الخراساني: لفاطمة الزهراء منزلة يعجز الناس عن معرفتها    كلمة إسلامية تعتمدها ألمانيا رسميا    صالح يؤكد لوزير الخارجية الإيطالي ضرورة دعم استقرار العراق    الذهب يبلغ ذروة أسبوعين لإقبال على الملاذات بسبب مخاوف الفيروس   

أخبـــار العــالــم 


ايران تطالب الغرب بتنفيذ تعهداته تجاهها

المصدر: قناة العالم

طالب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس الدول الغربية بتنفيذ تعهداتها تجاه ايران، داعيا واشنطن لاعادة النظر في سياستها في المنطقة.
وقال احمدي نجاد خلال خطاب القاه امام زوار في مدينة مشهد المقدسة إن على الغرب أن يعيد اموال وحقوق الشعب الايراني اذا ما اراد انجاز الاتفاق النووي. ورأى أن الغرب انتقل في تعاطيه مع هذا الملف من سياسة المواجهة الى التعاون.
واضاف أن الدول الغربية التي كانت تطالب بوقف البرنامج النووي الايراني وافقت اليوم على تبادل الوقود النووي والمشاركة في بناء مفاعلات ومحطات نووية.
ورحب الرئيس الايراني بتبادل الوقود والتقنيات النووية وبناء المفاعلات، مؤكدا أن ايران ستتعاون مع الجميع.

وقال ان ايران دخلت مرحلة توظيف الطاقة النووية بفضل صمود شعبها ومقاومته.

وقد بدأ احمدي نجاد جولته الثالثة للمحافظات بزيارة مدينة المشهد المقدسة التي وصلها اليوم الخميس، معلنا ان جولته الثالثة للمحافظات سوف تتكرس على البعد الثقافي ومتابعة منجزات الجولتين الاولى والثانية.

وأكد الرئيس الايراني أنه سيتابع خلال هذه الجولة الاعمال الاجتماعية والاقتصادية وقضايا السكن والصناعة والزراعة والمياه والمصادر الطبيعية وبناء المدن.

وقال ان هدفه من اختيار مدينة مشهد المقدسة لبدء جولته الثالثة لزيارة المحافظات هو زيارة مرقد الامام علي بن موسي الرضا عليه السلام وهذه المدينة التي تعد منطلقا للحضاره والفكر الاسلامي الاصيل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني