كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟    الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس    وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا   

أخبـــار العــالــم 


متظاهرون موالون لروسيا يعلنون دونيتسك "جمهورية ذات سيادة"

المصدر: قناة العالم

اعلن احد ممثلي المتظاهرين الذين يحتلون منذ الاحد مبنى الادارة المحلية في دونيتسك شرق اوكرانيا الناطق باللغة الروسية للصحافيين ان المحتجين اعلنوا هذه المنطقة اليوم الاثنين "جمهورية شعبية ذات سيادة".  ولم يسمح للصحافيين بدخول المبنى لكن ممثل المتظاهرين هذا اعلن النبأ امام ابوابه ظهر اليوم.

وذكرت وكالة انباء انترفاكس ان المتظاهرين قرروا تنظيم استفتاء حول سيادتهم الاقليمية قبل 11 ايار/مايو. اما موقع اوستروف الاعلامي المحلي فأكد انهم قرروا طلب الانضمام الى روسيا الاتحادية.

ويظهر في شريط فيديو وضع على شبكة الانترنت عما قيل انه تجمع عقده المتظاهرون، رجل يقول "اعلن جمهورية دونيتسك الشعبية ذات السيادة".

وقد ظهر هذا الرجل الاحد في اشرطة فيديو وضعت على الانترنت باعتباره احد محرضي المتظاهرين الذين سيطروا على مقر الادارة الاقليمية في دونيتسك بعد عراك قصير مع الشرطة.

واحتشد عشرات المتظاهرين الموالين لروسيا امام مبنى الادارة المحلية للترحيب بهذا الاعلان للجمهورية، لكن المحتجين لم يسيطروا على ما يبدو على اجزاء اخرى من هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة.

وارسلت حكومة كييف خلال الليل الى دونيتسك نائب رئيس الوزراء المسؤول عن المسائل الامنية.

وكان متظاهرون سيطروا الاحد ايضا على مبنى الادارة المحلية في خاركيف، في الشرق الناطق بالروسية.

ولكن المتظاهرين اخلوا بعد مفاوضات مبنى الادارة الذي عاد الى اشراف الحكومة الاثنين، كما اعلن وزير الداخلية ارسين افاكوف الذي تفقد المبنى. 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني