جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 4 عناصر من داعش    الإعلام النيابية تطالب الكاظمي بإلغاء قرار تجديد رخص شركات الاتصالات    العمل تتفق مع الداخلية على عدم إعطاء إقامة لأي عامل أجنبي بدون إجازة    حل لغز ظاهرة "الماء الميت" القادرة على شل حركة السفن    مواد غذائية ضارة بالصحة    التحالف الدولي يدمر ثلاثة كهوف لداعش في قضاء طوز خرماتو    الصحة تسجل 2741 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 1627 مصاباً للشفاء    كتاب الفضائح.. ابنة شقيق ترامب تكشف "أسرار الماضي والحاضر"    محافظ بغداد: مساعٍ لإنشاء عيادات متنقلة وثلاثة آلاف سرير ستضاف قريبا    مع دلائل انتشار كورونا بالهواء.. عالم بارز يحدد الحل الوحيد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


يغداد تضع شروطاً جديدة لتصدير النفط من كردستان

المصدر: 

قال مستشار رئيس الوزراء علي الموسوي إن "الحكومة لديها نقطتان بشأن مقترح الإقليم بتصدير الـ100 ألف برميل.

و تتعلق الاولى بضمان استمرار تصدير النفط بشكل يومي من قبل الاقليم، أما الثانية فهي بخصوص تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الاخير والحكومة الاتحادية تبحث مقدرة الاقليم الفعلية على الانتاج".

و أوضح الموسوي أن "الاقليم تعهد بتصدير 400 ألف برميل يوميا من النفط، وحاليا يقولون نحن غير قادرين على تصدير هذه الكمية، لذا تتولى اللجنة المشتركة تحديد كمية الانتاج للاقليم اليومي على ان يلتزم اقليم كردستان بأنتاج المقدار الذي تحدده اللجنة المشتركة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني