تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


طارق حرب يقترح منح اجازة لاعضاء البرلمان لغاية 30/4 لان بعضهم استغل بناية البرلمان للدعاية الانتخابية

المصدر: موقع نون

كشف الخبير القانوني طارق حرب ان بعض اعضاء البرلمان سواء المرشحين في الانتخابات اتخذوا من بناية البرلمان مكانا للدعاية الانتخابية سواء كانت الدعاية مباشرة او غير مباشرة دعاية ايجابية بالترويج لانفسهم وقوائمهم الانتخابية او دعاية سلبية بانتقاد المرشحين الاخرين او القوائم الاخرى وخاصة استغلال الدائرة الاعلامية البرلمانية في ذلك.
واوضح حرب لوكالة نون ان المادة 25 من قانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013 منعت استغلال نيابات الدولة كافة لاية دعاية انتخابية وبما ان بناية البرلمان من بنايات الدولة ولدفع ذلك فاننا نقترح منح اعضاء البرلمان اجازة لغاية يوم الانتخابات وهذا يحقق مبدأ عدالة الانتخابات وحريتها ونزاهتها الوارد في المادة (2/ثانيا) من قانون الانتخابات وفي جميع الاحوال فانه لابد من اجراء الانتخابات في موعدها المقرر يوم 30/4/2014.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني