دراسة عجيبة: تعبيرات الوجه لا تؤشر على حقيقة المشاعر    البنوك الإماراتية تُسرِّح 930 موظفا وتغلق 49 فرعا    منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة    6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح    "سانا" نقلا عن مصدر عسكري: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي    بلدية الناصرية: توفير 20 ألف قطعة أرض لتوزيعها بين المستحقين    الياسري يدعو لمحاسبة الصيدليات التي رفعت أسعار الكمامات ومواد التطهير    عبد المهدي يرأس اجتماعاً بشأن فيروس كورونا المستجد    اردوغان: قمة رباعية حول سوريا مع روسيا وفرنسا والمانيا في 5 آذار/مارس    المنافذ : التجارة مع ايران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يقاضي شركة فرنسية صدّرت إليه مرض "الايدز"

المصدر: موقع نون

اعلنت لجنة الصحو والبيئة البرلمانية، ان وزارة الخارجية العراقية رفعت دعوى قضائية ضد شركة "ماريو" الفرنسية بتهمة تصديرها لمشتقات دم ملوثة بڤيروس نقص المناعة المكتسب "الايدز"، مبينة انه تم تشكيل فريق قانوني لمتابعة هذه الدعوى.

وقال عضو اللجنة فالح الزيادي في تصريحات صحافية إن "وزارة الخارجية العراقية رفعت دعوى قضائية ضد شركة ماريو الفرنسية بتهمة تصديرها لمشتقات دم ملوثة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الايدز)"، مبينا ان "هذه المشتقات وصلت إلى العراق عبر شحنات عام 1986".

وأضاف الزيادي أن "هذه الدعوى التي رفعت بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية، تطلبت جمع الأوليات الخاصة بهذه القضية والتي تعود لثمانينيات القرن الماضي وحصرها وإرسالها إلى الوزارة"، مشيرا إلى أنه "تم تشكيل فريق قانوني لمتابعة الدعوى المرفوعة، خصوصا أن جزءا كبيرا من تلك الأوليات كان مخفيا بسبب السياسات الخاصة بنظام صدام حسين آنذاك".

وتؤكد مصادر عراقية رسمية أن أول حالة لمرض نقص المناعة المكتسب كانت قد سجلت في العراق عام 1986 بسبب شحنة الأدوية التي أرسلتها فرنسا والتي أظهرت نتائج الفحص بعد تقديمها للمرضى إصابتها بمرض الايدز.

وبحسب النتائج الرسمية فإن العدد الإجمالي للإصابة بهذا المرض والمسجل في العراق للفترة من عام 1986 إلى آذار 2004 بلغ 257 مريضا لا يزال 67 منهم على قيد الحياة، كما تم رصد 192 إصابة بالايدز لدى الوافدين إلى العراق من العرب والأجانب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني