وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

اخـبــار ريـاضـيـة 


غدا انطلاق دورة اولمبية سوتشي

المصدر: 

تنطلق غدا الجمعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين بمنتجع سوتشي الروسي على ضفاف البحر الأسود،وهذه هي أول دورة ألعاب أولمبية تستضيفها روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

ويشارك في الدورة الشتوية نحو 2500 رياضي من 88 دولة يتنافسون في 98 مسابقة ضمن 15 تخصصاً بسبع رياضات تقام جميعها على الثلج والجليد.

يذكر أن أولمبياد سولت لايك سيتي الشتوي عام 2002 ضم أكبر عدد من المشاركين إذ بلغوا 2399 رياضياً ورياضية.

تعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية من بين الأحداث الرياضية الكبيرة في العالم وهي موعد يتكرر كل أربع سنوات، أقيمت النسخة الأولى في شاموني الفرنسية عام 1924، بمشاركة هي الأقل في تاريخ الأولمبياد (258 رياضي من 16 بلداً) وكانت بعض الرياضات تقام على جبال الألب.

وانتظمت دورة الألعاب الشتوية كل أربع سنوات في الفترة من 1924 حتى 1936، ثم توقفت قبل الحرب العالمية الثانية. قبل أن تستأنف عام 1948، وكانت دورتا الألعاب الأولمبية الشتوية والصيفية في نفس السنوات حتى عام 1992، بعد صدور قرار 1986 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) القاضي بفصل الدورتين عن بعضهما، فجاء الأولمبياد الشتوي بعد عامين في 1994.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني