وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخبـــار العــالــم 


13 قتيلا في معارك بين الحوثيين والسلفيين شمال صنعاء

المصدر: قناة العالم

قتل 13 شخصا على الاقل في معارك مستمرة بين الحوثيين من جهة، وسلفيين وقبائل موالية لآل الاحمر المدعومة سعوديا ولحزب الاصلاح في محافظة عمران الشمالية وفي منطقة ارحب القريبة من مطار صنعاء، حسبما افادت مصادر قبلية الثلاثاء. وقال مصدر قبلي "ان المواجهات الدائرة منذ امس الاثنين وحتى الان بالمدفعية والاسلحة الرشاشة في محافظة عمران على محوري وادي خيوان ووادي دنان اسفرت عن ثمانية قتلى من الحوثيين واربعة من رجال من القبائل".
ويتواجه الحوثيون وانصارهم في عمران منذ اسابيع مع اجنحة من قبائل حاشد النافذة بزعامة آل الاحمر، وقد اسفرت هذه المعارك التي تدور في المعاقل الاساسية لحاشد عن عشرات القتلى.
واكدت مصادر قبلية ان معارك كر وفر تدور في عمران في منطقتي عشة وحوث القريبة من بيت الشيخ عبد الله الاحمر، الزعيم السابق لقبائل حاشد.
وذكر شهود عيان ان الطرق مقطوعة في المنطقة فيما اشارت المصادر القبلية الى ان لجنة الوساطة الرئاسية التي يراسها اللواء فاضل القوسي قائد قوات الامن الخاصة، موجودة في الجبل الاسود الذي يبعد حوالى 12 كيلومترا عن مناطق المواجهات، ولم يتمكن اعضاؤها من اجراء اي اتصالات مع الطرفين.
كما ذكر شهود عيان ان الطرفين يستقدمان تعزيزات من مناطق اخرى، لاسيما من صنعاء، ما يوحي بان المعارك مرشحة للتصاعد.
وقد افادت مصادر قلبية في منطقة خمر التي تبعد 30 كيلومترا الى الجنوب من مناطق المعارك، ان الجرحى بالعشرات في المؤسسات الطبية.
في المقابل، تدور معارك ايضا في ارحب (30 كيلومتر شمال صنعاء).
وتهدف هذه المعارك التي يتواجه فيها الحوثيون مع قبائل موالية لحزب التجمع اليمني للاصلاح، للسيطرة على ثلاثة جبال مطلة على مطار صنعاء.
وبحسب مصادر قبلية، فان الجيش في المنطقة لا يتدخل في المعارك الدائرة التي اسفرت امس الاثنين عن مقتل احد القياديين في صفوف الحوثيين.
وخلال الاشهر الماضية، اتسعت رقعة المعارك بين "انصار الله"الحوثيين وخصومهم من السلفيين وآل الاحمر المدعومين سعوديا في محافظات الجوف على البحر الاحمر وعمران في شمال صنعاء اضافة الى ارحب وفي صعدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني