الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر    بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا    النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" الروسي على مرضى "كوفيد-19" أظهرت فعاليته بنسبة 90%    وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي   

أخبـــار العــالــم 


ايران تستعد للتفاوض حول المرحلة الشاملة في الاتفاق النووي

المصدر: قناة العالم

 

المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم
المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم ان الجمهورية الاسلامية في ايران ستبحث في المفاوضات المقبلة بشأن برنامجها النووي السلمي، مشددة على استعداد طهران للتفاوض حول المرحلة الشاملة في الاتفاق النووي.

واضافت افخم في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي اليوم الثلاثاء، ان الخطوة الاولى لتطبيق اتفاق جنيف اثبتت توجهات ايران السلمية حيال البرنامج النووي وان طهران تواصل نشاطتها النووية السلمية تحت اشراف الوكالة الدولية حفاظا على مصالحها الوطنية.

لم يتم تحديد موعد ومكان الجولة القادمة للمفاوضات بين ايران والدول الست بعد
واوضحت: اننا في الوقت الحالي في خضم الخطوة الاولى لتطبيق اتفاق جنيف بين ايران والدول الست مشيرة الى ان الجولة القادمة للمفاوضات بين ايران والدول الست لم يتم تحديد موعدها او مكانها بعد.

وأكدت: ان المفاوضات ستجري فی الاسابیع القادمة و سیتم الاعلان عن موعد المفاوضات ومکانها بعد اتخاذ القرار النهائي.

وأضافت: ان تسویة الملف النووي والحفاظ علی برنامج ایران النووي السلمي وجمیع انشطتها النوویة ستکون في مقدمة جدول اعمالنا في المفاوضات القادمة.

وأشارت افخم الی برنامج العمل المشترك واضافت: ان تنفیذه بشکل متوازن في غضون ستة اشهر من شانه أن یکون خطوة لاثبات التزام ایران ومجموعة 5+1 بما ینص علیه.

وتابعت قائلة انه في حال تنفیذ برنامج العمل المشترك بشکل ناجح وفي اطار الالتزامات حینها یمکن ان نقول ان الخطوة الاولی اتخذت في اطار التوقعات و بشکل ناجح و تمت توفیر التمهیدات لاجراء مفاوضات شاملة.

وحول مفاوضات الخبراء قالت  أفخم: ان مفاوضات الخبراء التي وصفت بانها معقدة يعزى تعقيدها الى تعدد الجهات الممثلة للمنظمات المختلفة.
كما صرحت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية بان زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لطهران موجود على جدول اعمال ايران.
زيارة اردوغان اليوم لطهران مهمة جدا
وفي جانب اخر من تصريحاتها، تطرقت افخم الى زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لايراني اليوم الثلاثاء واضافت: ان أردوغان سيلتقي خلال زيارته المقررة التي تبدأ عصر اليوم، قائد الثورة الاسلامية والرئيس الإيراني.
واوضحت: ان ايران وتركيا لديهما الارضية الواسعة للتعاون الثنائي مشيرة الى ان التعاون بين طهران وأنقرة له تأثير على حل المشاكل التي تمر بها المنطقة .
واضافت أفخم: ان ايران وتركيا كانا ولا يزالان بلدين جارين وزيارة اردوغان اليوم لطهران مهمة جدا كما ان الزيارة ستشهد توقيع اتفاقات في اطار تطوير العلاقات.
الاعلان قريبا عن المسؤولين المتورطين في هذا التفجير الارهابي
وحول التفجير الارهابي الذي استهدف السفارة الايرانية في بيروت الشهر الماضي أكدت أفخم: انه سيعلن قريبا عن المسؤولين المتورطين في هذا التفجير الارهابي.
وفيما يتعلق بالدبلوماسي الايراني المخطوف في اليمن اضافت افخم ان المسؤولين اليمنيين اكدوا ان الجثة التي عثرعليها في اليمن مؤخرا لا علاقة لها بالدبلوماسي الايراني المخطوف، معربة  عن أملها بعودة دبلوماسينا المخطوف في اليمن.
نامل بان تتجه كلمة اوباما اليوم نحو احترام التطلعات الايرانية
وحول كلمة الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم في البيت الابيض اعربت افخم عن أملها بان تكون كلمة اوباما المتوقعة سلمية.
وفي معرض اشارتها الى ان الشعب الايراني مصمم على صيانة حقوقه في التطور والتقدم أكدت افخم ان ايران كبلد يتطلع للسلام تأمل بان تتجه كلمة اوباما في البيت الابيض اليوم نحو السلام واحترام التطلعات الايرانية.
كما تطرقت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية الى الازمة الاوكرانية وقالت: نأمل بحل الازمة الاوكرانية دون تدخل اجنبي وبان يسود الحوار بين الحكومة الاوكرانية والمعارضة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني